في إطار حملة "أطفالنا كالذهب 9"

استضافت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المصابين بالسرطان وأولياء أمورهم في مملكة البحرين، في مقرها بالمنامة، عددا من كوادر شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH) وشركاتها التابعة؛ شركة البحرين الوطنية للتأمين (bni)، وشركة البحرين الوطنية للتأمين على الحياة (bnl)، والذين أقاموا فعالية ترفيهية للأطفال منتسبي المبادرة بهدف دعمهم وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهم.

كما جرى خلال الزيارة، وبتعاون مع "شغف الفن"، تنظيم جلسة رسم حر تحفز الأطفال على إبراز مهارتهم الفنية، وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة هوايتهم وتنمية مواهبهم والاستمتاع بوقتهم وملؤه بما هو مفيد ونافع.



وجاءت هذه الفعالية ضمن برنامج حملة "أطفالنا كالذهب9"، والتي أطلقتها مبادرة "ابتسامة" مطلع شهر سبتمبر الفائت بهدف نشر الوعي لمرض سرطان الأطفال لدى مختلف الشرائح في مملكة البحرين.

رئيس جمعية المستقبل الشبابية صباح عبدالرحمن الزياني أكد أهمية هذه الفعاليات في تقديم الدعم النفسي للأطفال أبطال مرضى السرطان في بيئة من المرح، والتواصل الفعال مع أٌقرانهم ومحيطهم، ومساعدتهم على الاندماج في المجتمع وأن يكونوا أشخاصا فاعلين ومساهمين في تنمية وطنهم.

وثمن الزياني هذه البادرة من كوادر شركة البحرين الوطنية القابضة (BNH) وحرصهم على تقديم الدعم وإضفاء الابتسامة على وجوه الأطفال، مؤكدا أن جمعية المستقبل تسعى لتوسعة نشاطها التزاما بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، وتوعية المجتمع بدوره في المساهمة برفع الروح المعنوية للمرضى الصغار، ودعم أهليهم، وإيجاد شراكة مجتمعية واعية بشأن السرطان.

من جانبها أعربت الآنسة بشاير ضيف، مدير أول للاتصال المؤسسي والاستدامة بشركة البحرين الوطنية القابضة عن سعادتها بإقامة هذه الفعالية الترفيهية للأبطال الصغار منتسبي مبادرة "ابتسامة" والتي اتاحت الفرصة لفريق المتطوعين من المجموعة للتعرف وقضاء بعض الوقت معهم، وقالت "جاءت هذه الخطوة في إطار مبادراتنا الإنسانية واهتمامنا بفئة الصغار باعتبارهم جيل المستقبل، بما فيهم أطفال مرضى السرطان الذين ارتأينا التواصل معهم للمساهمة بإدخال البهجة إلى قلوبهم وأن نوفر لهم أجواءً مريحة ممتعة لتخفيف بعضاً من معاناتهم وتشجيعهم مع أهاليهم على مواجهة المرض".