أعلن معهد الخليج لتدريب فنون الطهي (GICA)، أحد المعاهد المُتخصصة في مجال فنون الطهي، عن توقيع مذكرة تعاون مع كلية إدارة الأعمال والفنادق ( (BHMSالسويسرية وذلك لإتاحة الفرصة لخريجي (GICA) البحرين لمواصلة التعليم في ( (BHMSسويسرا للحصول على الدبلوم العالي أو درجة البكالوريوس في فنون الطهي.

جرى توقيع اتفاق مذكرة التعاون بين الطرفين في فندق ذا دومين و سبا في المنطقة الدبلوماسية وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة السيدة فوزية الخاجة و الشيف منال الفائز، المدير العام لمعهد الخليج لتدريب فنون الطهي، السيد مجدي عطاءالله - المدير الإقليمي لكلية إدارة الأعمال والفنادق (BHMS) السويسرية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والضيوف.

وبهذه المناسبة أعربت رئيس مجلس ادارة معهد الخليج لتدريب فنون الطهي السيدة فوزية الخاجة عن سعادتها بتوقيع هذه الاتفاقية قائلة: "يسرنا توقيع هذه الاتفاقية التي من دورها دعم الدورات التدريبية المقدمة في المعهد والتي صممت لمنح الطلاب الفرصة لتعزيز قدراتهم في الطهي واكتساب تعليم عالٍ للتقدم في مسيرتهم التعليمية وتحويل شغف الطهي الى مسيرة مهنية".



وأكد السيد مجدي عطاءالله - المدير الإقليمي لكلية إدارة الأعمال والفنادق (BHMS) السويسرية بأن مجال فنون الطهي هو مجال مهم ومتنامي وان من خلال هذا التعاون، تطمح المدرسة تيسير المتطلبات المبدئية للالتحاق بالبرامج المعتمدة المقدمة, وان الشهادات المقدمة تهدف الى تخريج طلبة متخصصين ومحترفين وتساهم في تنمية مهاراتهم في تعلم وصفات أوروبية وعالمية من جميع الأنواع وتؤهلهم لإبتكار أطباق ووصفات جديدة.

وأضاف عطاءالله قائلاً: " تعتمد السنة الثالثة والأخيرة، المؤدية إلى درجة البكالوريوس في فنون الطهي على كفاءات الطلاب وخبراتهم في الطهي لتعميق وصقل المهارات العملية والقيادية والتجارية. تشمل النقاط البارزة في برنامج السنة الثالثة : الإدارة متعددة التخصصات لعمليات خدمات الطعام، بما في ذلك خدمة العملاء وتخطيط الموارد وإدارتها. يوفر تطوير المنتجات الجديدة والمطبخ الجزيئي وتطبيقات التكنولوجيا وفرق الإدارة في مختبرات المطبخ بالإضافة إلى ذلك التعلم الأساسي في مجموعة متنوعة من مجالات المهارات الاساسية، قبل أن يتقدم الطلاب إلى وضعهم النهائي في الصناعة ومناصب التخرج من خلال تدريبهم في الفنادق او المطاعم السويسرية والعالمية ".