تحت رعاية رئيس مجلس أمنائها..

عقدت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الاجتماع السنوي للجنة الاستشارية للمناهج، التي تضم العديد من أصحاب العمل من مختلف القطاعات، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، اليوم الأربعاء الموافق 16 نوفمبر 2022 في فندق الدبلومات راديسون بلو.



ويهدف هذا اللقاء السنوي إلى الاطلاع على أحدث الممارسات في مختلف القطاعات الصناعية، والمهارات التي يحتاج إليها سوق العمل من وجهة نظر أصحاب الأعمال، في خطوة تسعى البوليتكنك من خلالها إلى تطوير منظومة المناهج الدراسية لجميع البرامج التي تطرحها.

وبهذه المناسبة، أثنى سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء البوليتكنك على مشاركة الحضور وشركاء الصناعة في هذه الفعالية، مؤكدًا حرص البوليتكنك على مواصلة الجهود لتقييم المناهج التي تقدمها من أجل تقديم أفضل البرامج التي يحتاجها سوق العمل.

وقال: "يسعدنا أن يكون أصحاب العمل جزءًا فاعلًا في منظومة العمل في بوليتكنك البحرين، حيث اعتادت الكلية على الالتقاء بأصحاب العمل لما لآرائهم من أهمية في تشكيل مناهجنا الدراسية والمهارات المرتبطة بكل برنامج حيث تلامسون اليوم مثالًا عمليًا لاهتمامنا بآرائكم ومقترحاتكم، وستشهدون بإذن الله مخرجات هذه اللقاءات من خلال خريجين متميزين ذوي معارف ومهارات تسعون لها في القريب العاجل. نحن في البوليتكنك نطمح إلى أن يكون دورنا محوريًا في دعم الاقتصاد في مملكة البحرين، من خلال برامج ذات طابع إبداعي وفق أعلى المعايير الدولية".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان: " كل عام، نلتقي بأعضاء الصناعة الرئيسيين في مجموعة متنوعة من القطاعات، بهدف تعزيز مناهجنا الدراسية وإضافة برامج جديدة تصب في صالح التطور الأكاديمي لطلبتنا، وتلبية احتياجات سوق العمل، فضلاً عن تحقيق أهداف رؤية البحرين 2030، وقد أسفرت هذه اللقاءات عن طرح العديد من البرامج الجديدة والتخصصات الجديدة خلال العام الجاري، في كليات إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة والتصميم، والبوليتكنك ستواصل التعاون مع شركائها في الصناعة لتطوير البرامج وإضافة برامج أخرى، حيث نعد طلبتنا لمستقبل واعد".

كما ألقى رئيس الاتصالات المؤسسية في بنك البحرين الوطني السيد هشام أبوالفتح كلمة أشاد فيها بطلبة البوليتكنك وما يمتلكونه من مهارات وإمكانات تلامس احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن مبادرة البوليتكنك بتنظيم هذا اللقاء وجمع كبرى الشركات والمؤسسات بمختلف القطاعات لدليل على مدى حرص الكلية على مواكبة مستجدات سوق العمل واحتياجاته ودعم الاقتصاد الوطني بطاقات شبابية متمكنة في مجالها.

حضر الاجتماع حوالي 150 ضيفًا يمثلون 84 مؤسسة وشركة محلية وعالمية. وقد توزع الحاضرون على مجموعات تخصصية تناقش كل مجموعة أحد البرامج التي تطرحها البوليتكنك، (بمجموع 6 اجتماعات) حسب القطاعات التي تنتمي إليها تلك المؤسسات والشركات، والتي من بينها: بيت التمويل الكويتي، وبنك البحرين الوطني، وشركة الخليج للبتروكيماويات، هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبابكو، وألبا، وأمازون، وشركة إبراهيم خليل كانو، ومجموعة المؤيد، وغيرها من الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة.