لدى مشاركتأكد السيد عبد الله خليل بوحجي، مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا) في تصريح لوكالة أنباء الإمارات (وام)، على أهمية فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام وما يحتويه من ندوات وورش عمل، وأشاد بحجم المشاركة الكبيرة التي شهدها لوسائل الإعلام والاتصال الدولية بمختلف أنواعها.

وأعرب مدير عام وكالة أنباء البحرين عن تقديره للدور التنظيمي لوكالة أنباء الإمارات وإتاحتها الفرصة لمشاركة وكالات الأنباء الخليجية في هذا الحدث العالمي الفريد من نوعه والذي يقام بمشاركة دولية وحضور عالمي كبير من رواد الفكر، والخبراء والمختصين بقطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

وقال السيد عبدالله بوحجي إن الجميل في هذا المعرض اليوم هو الاطلاع على مستقبل الإعلام وإلى أين يتجه، سواء كان في صناعة المحتوى أو في التكنولوجيا التي تقدمها الشركات وكيفية إعداد الخطط الاستراتيجية كي تتواكب مع الخطوات المستقبلية والتي يتم استشرافها من خلال ما تطرحه الشركات والمؤسسات الإعلامية المشاركة بمنتجاتها بالإضافة إلى الخدمات التي يتم تقديمها في المعرض.



وأعرب مدير عام وكالة أنباء البحرين عن تمنياته بأن تتواصل إقامة النسخ القادمة للمعرض وتكون اكبر واشمل، معبرا عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث مع الزملاء في وكالات الأنباء الخليجية، متمنيا لجميع الوكالات الخليجية التوفيق في تقديم خدمات متقدمة تعكس تطور الإعلام الرسمي الوطني.

وتشارك وزارة شؤون الإعلام ممثلة بوكالة أنباء البحرين (بنا) في الدورة الأولى للكونغرس العالمي للإعلام 2022 الذي يقام تحت شعار (صياغة مستقبل قطاع الإعلام)، بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم من مجموعة أدنيك بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات (وام)، في الفترة من 15 حتى 17 نوفمبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة وحضور عالمي كبير من قادة ورواد الفكر، وخبراء ومختصين بقطاع الإعلام من مختلف دول العالم.

ويشارك في مؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام 2022، أكثر من 1200 من رواد قطاع الإعلام والمتخصصين والمؤثرين العالميين، ويتضمن أكثر من 30 حوارية وورش عمل يشارك فيها أكثر من 162 متحدثا عالميا.

كما سيتيح الكونغرس العالمي للإعلام 2022 فرصا استثنائية لمؤسسات الإعلام لبحث التعاون والشراكات تعزيزا لآليات تطوير وسائل الإعلام الحضارية والإنسانية خدمة للبشرية وتنمية المجتمعات من خلال بث محتوى إعلامي ذي مصداقية عالية.ه في الكونجرس العالمي للإعلام.