استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، نائب رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط، وانغ شونلي، يوم الخميس (17 نوفمبر 2022م)، حيث ناقش الطرفان -خلال الاجتماع- سبل التعاون المشترك من خلال تعزيز المواهب المحلية وتدريبها على الاتجاهات العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تعد جزءًا من مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجامعة وشركة هواوي البحرين في شهر أبريل من العام 2022، لتأسيس «أكاديمية هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات» في حرم الجامعة.

ومن منطلق التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الجامعة الوطنية وشركة هواوي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أعربت رئيسة جامعة البحرين، عن تقديرها للعلاقة المثمرة مع هواوي، وإسهاماتها في الاستفادة من التقنيات الحديثة لبناء اقتصاد رقمي مستدام من خلال التقنيات المتقدمة.



من جانبه، أكد نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط، استمرار شركة هواوي في دعم مسيرة التحول الرقمي في الجامعة الوطنية، وتطوير مجال الاتصالات وتقنية المعلومات مع الشركاء، والعمل على تنمية المواهب التقنية لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

كما أهدى نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط، جامعة البحرين أداة ( HUAWEI IdeaHub) التي تجمع بين الكتابة الذكية، ومؤتمرات الفيديو عالية الوضوح (HD) والمشاركة اللاسلكية، والمصممة لتناسب أي بيئة، والتي يمكن من خلالها تحويل قاعات المؤتمرات والمكاتب التنفيذية والمناطق المفتوحة إلى مساحات ذكية.

حضر اللقاء من شركة هواوي العضو المنتدب لشركة هواوي البحرين، إريك لي، والمدير التنفيذي للموارد البشرية والعلاقات العامة،جولي بول، ومدير الحلول مانيش سوخوان، وأخصائية العلاقات العامة سارة زراعول.

كما حضر من جامعة البحرين كلًا من : نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة جاسم الجنيد، والأستاذ المساعد بكلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.