استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، اليوم، الفريق طيار مارتن سمبسون كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة ، بحضور معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة وسعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام.

وقد رحب معالي الوزير ، بزيارة الفريق سمبسون ، والتي يشارك خلالها في النسخة الثامنة عشرة من "حوار المنامة 2022" والتي تبحث عددا من القضايا الأمنية والاستراتيجية والجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية ، منوها معاليه إلى أهمية هذه الموضوعات والقضايا في حماية الأمن الإقليمي.

وخلال اللقاء ، أشاد معالي وزير الداخلية بالعلاقات التاريخية والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة ، والمضي قدما في تعزيزها ، انطلاقا من الحرص المتبادل على فتح آفاق جديدة من العمل المشترك.



من جهته ، أشاد كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة ، بــــ "حوار المنامة 2022" في دورته الثامنة عشرة ، والموضوعات التي يتم مناقشتها ، منوها إلى أهمية عقد هذه القمة الأمنية ، والتي تأتي في ظروف يحتاج فيها العالم إلى حوار مشترك لمواجهة التحديات والتعامل مع الأوضاع الراهنة.

وتم خلال اللقاء ، بحث التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات في مجالات التدريب وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والمستجدات الأمنية على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء ، نائب رئيس الأمن العام ومدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية ومساعد رئيس الأمن العام لشئون العمليات والتدريب.