نظم مستشفى الملك حمد الجامعي احتفالاً بالتزامن مع يوم المرأة البحرينية الذي يصادف 1 ديسمبر من كل عام، نظراً لما تحظى بها من مكانة استثنائية في مختلف الميادين، بحضور نائب قائد المستشفى المدير العام للشؤون الطبية العميد بروفيسور هشام آل ريس، والمدير العام للشؤون الإدارية الدكتورة دلال الحسن وعدد من كبار المسؤولين بالمستشفى، حيث تضمن الاحتفال العديد من الفعاليات التى تهدف للنهوض بها وبمسيرتها.

وهنأ آل ريس المرأة البحرينية بيومها الوطني، مؤكداً حرص القيادة على رعاية شؤون المرأة وتوفير الإمكانيات كافة من أجل تقدمها وتطورها، فضلا عن مساعي الحكومة الجادة من أجل إدماجها وتثمين إسهاماتها من خلال توليها المناصب بالإضافة إلى ترسيخ دور المرأة وحضورها في الإنجارات المحلية والعالمية.

واستذكر الإنجازات التي تحققت من خلال المرأة البحرينية في السنوات الماضية على جميع الأصعدة كشريك أساس ومهم لتحقيق النهج الإصلاحي الشامل لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.



فيما أكدت الدكتورة دلال الحسن، أن هذا اليوم تتويج لعطاء المرأة وقد تم تخصيصه من قبل صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وما أولته من اهتمام لتوفير بيئة مناسبة تنهض بالمرأة البحرينية وتمكنها من إطلاق كامل قدراتها وتفعيل مساهمتها في مسيرة التنمية والازدهار المنشود، ما له بالغ الأثر فيما وصلت إليه المرأة البحرينية اليوم من مكانة مرموقة على جميع المستويات.

وأضافت، أن هذا اليوم يعتبر مناسبة وطنية عزيزة تعبيراً عن تقدير المجتمع البحريني لدور المرأة والإنجازات التي حققتها وترسيخا للدور المتميز الذي تلعبه المرأة وما تقدمه باعتبارها شريكا أساسا في مسيرة البناء والتنمية، وهو يوم للاحتفاء بإنجازاتها وإسهاماتها في كافة المجالات التنموية.

وتم تكريم الموظفات المتميزات بالمستشفى وذلك تقديرا لما قدمنه من تضحيات وعطاءات مهمة وقيامهن بواجبهن الوظيفي في مواقع العمل وإنجازاتهن اللامحدودة والمتميزة في مسيرة التنمية بشكل فعال.