د. الخنيزي: مجمع المختبرات يضم مختبرًا للجينوم وآخر للمجهر الإلكتروني

افتتحت د. مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية مختبرات إكسبرس الطبية صباح اليوم الأحد (4/12/2022م) وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن القطاع الطبي العام والخاص وممثلين عن الجامعات الطبية في المملكة.

وأكدت د. الجلاهمة خلال الافتتاح أن قطاع الخدمات الصحية في المملكة واصل نموه رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وقالت: "أن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ستواصل عملها من خلال حرصها على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين في مجال القطاع الصحي، وبما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية الشاملة بمملكة البحرين في إطار رؤية 2030 ".



وأوضحت أن مجمع المختبرات يشكل إضافة في قطاع الطب الخاص بما يضم تحت سقفه من مختبرات وكفاءات.

بدأ حفل الافتتاح بقص الشريط وعرض عن مختبرات إكسبرس الطبية قدمه المدير التنفيذي د.كاظم الخنيزي وبعدها عرض فلم عن مجمع المختبرات الطبية وما يضمه من أقسام، والخدمات التي يقدمها للقطاع الطبي والتعليمي والبحثي. ثم قاد د. الخنيزي جولة للحضور في المجمع.

وعلى هامش الافتتاح قال د. الخنيزي أن المختبرات التي انطلقت في عام 2015 تكاملت اليوم وأصبحت تضم مختبرات كمختبر الجينوم والطب الجزيئي، ومختبر أمراض الدم، مختبر أمراض المناعة والكيمياء السريرية ومختبر الأنسجة والخلايا، ومختبر المجهر الإلكتروني.

وأضاف: "حرصنا على بناء مجمع مختبرات متكامل يضم أحدث الأجهزة وأفضلها ويديره متخصصون من ذوي الخبرة، وأستطيع القول أن مختبرات إكسبرس الطبية هي المختبرات الخاصة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تضم مختبرًا للتصوير بتقنية النانو، وهي الوحيدة على مستوى المملكة في القطاع الخاص التي تضم مختبرًا للجينوم".

وأوضح أنه اختار حفل الافتتاح في هذه الفترة للتزامن مع أفراح المملكة بأعيادها الوطنية، وأكد أنه بصدد عقد برنامجًا تدريبيًا للعام الثاني على التوالي في منتصف الشهر الجاري.

يذكر أن مختبرات إكسبرس الطبية معتمدة من الجامعة الأمريكية لاستشاري علم الأمراض (CAP) وحاصلة على اعتمادية من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.