نفذت مدرسة الحورة الثانوية للبنات مسابقة "ملكة الإلقاء"، والتي كشفت عن مواهب متميزة في الإلقاء الجماهيري والخطابة الواثقة باللغتين العربية والإنجليزية ضمن طالبات المدرسة، ففي اللغة العربية فازت الطالبة دانة خالد عبدالرحمن بالمركز الأول، ومروة يعقوب سليمان بالمركز الثاني، وسها أسلم أحمد بالمركز الثالث، أما في اللغة الانجليزية فقد حصلت هدى علي خلف على المركز الأول، وسمر ساجد محمد على المركز الثاني، وأنيقة ساديا محمد على المركز الثالث.

وساهمت المسابقة في رفع مستوى الطالبات في المهارات اللغوية الخاصة باللغتين العربية والانجليزية، وتوظيف مهارة التمكن اللغوي كإحدى مهارات القرن الحادي والعشرين، وتنمية مهارات المبادرة والتواصل الاجتماعي والتحدث بطلاقة.



وقد خضعت المتسابقات للتدريب اللازم قبل تمكنهن من الإلقاء، بإشراف معلمات المواد اللغوية، ومن ثم اخترن المواضيع اللاتي سيتحدثن عنها، مثل حب الوطن، والتنمر المدرسي، والصداقة، والكلمة الطيبة. ونتيجة للنجاح الذي حققته المسابقة فسوف تقام على مستوى المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني، ضمن خطة المدرسة لتنمية مجتمعات التعلم والتشجيع على إقامة التحديات بين مختلف الطلبة.