عباس المغني


فتح مجلس المناقصات والمزايدات لوزارة المواصلات والاتصالات مناقصة تصميم محطات انتظار جديدة منها محات مكيفة لحافلات النقل الجماعي، وتنافست علهيا 3 شركاتن وبلغ أقل عطاء مقدم 22 ألف دينار مقدم من شركة الرؤية الحضرية، بينما بلغ أكبر عطاء 192 ألف دينار مقدم من شركة الخليج للتسيج والتسطيح.

وأكدت وثيقة المناقصة أن إدارة مشاريع النقل البري في وزارة المواصلات والاتصالات ترغب بالحصول على تصميم جديد لمحطات انتظار جديدة لحافلات النقل الجماعي وذلك لتعزيز وتطوير خدمات أفضل للركاب واستخدام اخر التقنيات الحديثة المتوفرة في الأسواق، تماشياً مع استراتيجية الوزارة الهادفة الى تطوير البنية التحتية ومرافق النقل الجماعي في مملكة البحرين.

ويندرج تحت هذه المناقصة تصميم ثلاثة أنواع من المحطات وهم: المحطات المفتوحة، المحطات المكيفة، والمحطات الخاصة (للأماكن التي يصعب تركيب المحطات فيها لمحدودية المساحة المتوفرة او الخدمات). وسيشمل نطاق عمل هذه المناقصة على إعداد كافة التصاميم (التصورية، ولأولية والتفصيلية)، والمستندات المطلوبة لتوريد وإنشاء المحطات، هذا بالإضافة الى إنشاء وتركيب محطة تجريبية واحدة لكل نوع من الأنواع المذكورة أعلاه. ويأتي طرح هذه المناقصة بعد قيام الوزارة بالتأهيل المسبق لعدد من الموردين للأعمال المتعلقة بمحطات النقل الجماعي، حيث سيسمح للشركات المؤهلة فقط من المشاركة في هذه المناقصة.