قامت الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، بزيارة إلى مقر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF.

وخلال الزيارة، اطلعت سعادة الأمين العام على البرامج التي يقدمها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية للطلبة والموظفين في القطاعات المالية والمصرفية بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، إضافة إلى الدورات التدريبية والعملية التي توائم متطلبات السوق المحلي والخليجي.

كما اطلعت على أبرز التقنيات الحديثة والتكنولوجية المستخدمة في العملية التعليمية بما يتلاءم مع التطور التقني الحديث، وما يتناسب مع احتياجات الطلبة والمتدربين في المعهد والعمل على تسخير جميع الإمكانيات المتوفرة في سبيل تحسين المخرجات التعليمية والأكاديمية في المعهد.



وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، على أهمية وضع الخطط والبرامج الحديثة بما يتناسب مع سوق العمل المحلي والخليجي، وتوفير الموارد البشرية والكفاءات الوطنية المدربة والقادرة على مواكبة تطورات سوق العمل.

وأشادت خلال زياتها للمعهد، بما توليه إدارة المعهد ومنتسبيه من حرص واهتمام في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة والموظفين الراغبين في الحصول على شهادات احترافية في التخصصات المالية والمصرفية ومن مختلف الدول، لافتة إلى أن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي حريصة على توفير جميع احتياجات المعهد ودعمه في تقديم الخدمات التعليمة بجودة عالية وبمستويات عالمية.

من جانبه، رحب المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) الدكتور أحمد الشيخ بزيارة الأمين العام لمجلس التعليم العالي، مشيراً إلى أن المعهد يسعى بدوره لتقديم احتياجات السوق المحلي والخليجي في التخصصات التجارية والمصرفية والتحول الرقمي والاستدامة واستقطاب العديد من الطلبة والموظفين من مختلف البنوك والمصارف وتزويدهم بالدورات التخصصية والشهادات الاحترافية التي تتناسب مع وضع السوق الخليجي والعالمي، وأن المعهد يعمل على رفع أعداد الطلبة والموظفين المتدربين والراغبين في نيل الشهادات الاحترافية وإمكانية توفير الدراسة عن بعد للطلبة الراغبين من خلال أحدث التقنيات المتوفرة.