تنفيذا لقرار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وتلبية لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وبمتابعة من اللجنة الأولمبية البحرينية بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة بتخصيص يوم لممارسة النشاط الرياضي، والتزاما بتعليمات جهاز الخدمة المدنية، احتفت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء يوم الخميس الموافق 2 فبراير بيوم البحرين الرياضي عن طريق تنفيذ برامج رياضية لمنتسبيها من خلال التعاون مع نادي فيتنس تراك لتوفير دخول مجاني للنادي الرياضي طوال اليوم الرياضي. كما نظمت الهيئة مسابقة أفضل زي رياضي للموظفين لتحفيزهم على المشاركة، كما تم تنظيم عدد من المسابقات بطريقة مبتكرة لبث روح المنافسة الشريفة وتعزيز قيم الروح الرياضية.

بهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي للهيئة سعادة الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: "منذ انطلاق المبادرة عام 2017 والهيئة تحتفي بشكل سنوي بيوم البحرين الرياضي. وها نحن اليوم نحتفي بالنسخة السابعة من المبادرة إيمانا بدورها في رفع نسبة الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وتأثيراتها الإيجابية في حياة الفرد والمجتمع من خلال تعزيز الصحة البدنية والقدرات الذهنية لدى ممارسيها وهذا هو جوهر استثمارنا ومحور اهتمامنا الدائم".

من جانبها، صرحت المهندسة عائشة المحميد قائلة: "سعداء جدا بالمشاركة في برامج اليوم الرياضي والتي كانت بالفعل ممتعة للغاية، وأتقدم بخالص الشكر للإدارة التنفيذية للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء على تشجيعهم ودعمهم لنا على المشاركة الفاعلة في مثل هذه المبادرات والتي لها عائد إيجابي على جميع الموظفين خصوصا خلق روح الألفة بينهم وتعزيز مبادئ العمل الجماعي وبالتأكيد المحافظة على صحتهم. والشكر موصول كذلك لجميع منسبي الهيئة على مشاركتهم بروح مفعمة بالحيوية والنشاط والمرح مما كان له عظيم الأثر على نجاح البرامج الرياضية المتنوعة".



عن فئة الشباب، قال المهندس يوسف القطان: "هذا اليوم يتيح لنا فرصة ثمينة للتفاعل مع زملاء العمل بعيدا عن ضغوطات العمل، ويسهم في كسر الروتين ويجدد لدينا النشاط الفكري والجسدي. أنا بالطبع أمارس الرياضة على المستوى الفردي، لكن هذا اليوم يشجعنا على مشاركة الأنشطة الرياضية مع مجموعات من الزملاء في رياضات تتطلب المشاركة الجماعية، مما يضفي مزيداً من التشويق والمتعة والبهجة الممزوجة بالمنافسة الشريفة وحب التحدي".

الجدير بالذكر أن الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء تولي هذه الفعالية السنوية اهتماما بالغا لما لأهدافها من دور إيجابي على نفسية الموظفين والذين يشكلون عنصر بناء الهيئة ومصدر إنجازاتها وفخرها.