استضاف المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية يوم الخميس 6/4/2023 ضمن برنامج حياكم ممثلين من وزارة الاسكان وبنك الاسكان للحديث عن التمويلات الاسكانية الحديثة وذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي وعدد من الأهالي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والموظفين والمهتمين.

وحضر من وزارة الاسكان رئيس العلاقات العامة والاعلام جميلة النشابة والأخ محمد الصايغ ، حيث قام الصايغ بتقديم عرض عن التمويلات الاسكانية الحديثة.

واستعرض الصايغ الخدمات الاسكانية الحديثة وأنواعها وإيجابيات الخدمات التمويلية الجديدة " تمويلات تسهيل"، تسهيل العقاري وتسهيل البيت العود وتسهيل تعاون ومزايا .



وبين للحضور المسار الإجرائي لتقديم الطلب بدءاً من التقديم وانتهاءً بالاستفادة من الخدمة ، وحظي اللقاء بتفاعل وتجاوب كبير من الحضور وقام ممثل الاسكان بالرد على جميع الاستفسارات المقدمة من أعضاء المجلس و الحضور .

وأكد رئيس المجلس الدكتور سيد شبر الوداعي أن ما تم تقديمه من معلومات من قبل ممثلين وزارة الاسكان عبارة عن معلومات قيمة وثرية ومهمة وتهم المجتمع المحلي، حيث أن المسكن وقضايا السكن تقع من أولى أولويات المواطن البحريني الذي يطمح دائماً إلى الاستقرار الأسري والاجتماعي .

وأضاف الوداعي أن برنامج حياكم يهدف إلى النظر في القضايا والهموم التي تشغل المواطنين في المجتمع ويسعى إلى خلق حلقة الوصل بين المجتمع والجهات الرسمية لتوضيح الامتيازات والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والتي قد لا تكون واضحة أمام المجتمع .

وختاماً شكر الوداعي وزارة الاسكان والتخطيط العمراني على تجاوبهم المتميز مع المجلس البلدي وأكد على أن مثل هذا النوع من الشراكات يساهم في بث الوعي ويساعد المجلس البلدي على أداء مهامه بالشكل المطلوب بالتنسيق مع الجهات المختصة.