سيد حسين القصاب


بكلفة 6.4 مليون دينار

أعلنت وزارة الأشغال الانتهاء من مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد، بكلفة 6.4 مليون دينار، والذي يهدف إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية الاجتماعية والنفسية.


وبينت الوزارة عبر موقعها الرسمي أن من الأهداف الرئيسية لبناء مشروع مجمع الرعاية الاجتماعية، توفير الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية عبر مراكز متخصصة للرعاية الاجتماعية ومراكز إيواء مؤقتة وبديله، وذلك للمساهمة في تحسين مستوى الخدمة الاجتماعية المقدمة وتأهيل الفئات المستهدفة للاندماج في المجتمع وسوق العمل، وذلك بما ينعكس إيجاباً على تنمية المجتمع البحريني وتحقيق الاستدامة والرفاه الاجتماعي.

ويضم المجمع مراكز للرعاية الاجتماعية تختص برعاية وتأهيل الأحداث، وإيواء المعنفين من الجنسين، وعدد من فئات المجتمع، أما للمراكز فإنها عبارة عن رعاية الأحداث «للبنين»، مبنى رعاية الأحداث «الإناث»، مبنى الخدمات، دار الأمان «للرجال»، دار الأمان «للسيدات»، ودار الكرامة.

وأوضحت الوزارة أن المشروع تم تشييده على أرض تبلغ مساحتها 37675.2 متر مربع ومساحة بناء تبلغ 11875.25 متر مربع إلى جانب توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وذكرت أنه روعي في التصميم توفير التسهيلات كلها لتنقل حركة مرتادي المجمع والموظفين من ذوي العزيمة وذلك بتوفير المنحدرات عند كافة مداخل مباني المجمع، كما تم تصميم أماكن المصاعد جميعها بالمباني المختلفة لتكون بالقرب من المداخل ومعدة لضمان سهولة تنقلهم عبر الطوابق وتوفير دورات مياه ذات حجم يتناسب مع احتياجاتهم.