أكّد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" على أن مبادرات ومشاريع المعهد تأتي مواكبة لخطط التنمية الوطنية الرامية إلى تحقيق التكامل المؤسسي والارتقاء بالاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى أن الشباب البحريني اليوم هم محور التنمية والارتقاء الوطني، وجميع المبادرات الوطنية تهدف إلى خلق منظومة متكاملة عماد تطورها الشباب. وأوضح أن هنالك مجموعة من المبادرات والمشاريع الوطنية التي سيتم طرحها بالتعاون مع موهوبي الأمل، مبنية على الاحتياجات الفعلية لمملكة البحرين وسوق العمل الوطني بهدف تطوير الشباب وتزويدهم بفضلى المنهجيات العلمية والممارسات التطبيقية ليكونوا الخيار الأول للقطاعين العام والخاص. جاء ذلك خلال توقيعه اتفاقية تعاون مع موهوبي الأمل على هامش حفل افتتاح برنامج خبرات.

وأضاف د. بن شمس أن المعهد يسعى من خلال تعاونه مع موهوبي الأمل إلى توحيد الرؤى الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تعزيز كفاءة الشباب الموهوبين، والارتقاء بهم على سلّم التنافسية، عبر رسم مسار استراتيجي لهم يبدأ بتزويدهم بالمنهجيات العلمية والممارسات التطبيقية ويمر بمرحلة جعلهم جزءًا من واقع العمل المؤسسي وينتهي بمرحلة جعلهم كيانًا مؤثرًا وفاعلًا في رسم مستقبل منظومة العمل المؤسسي في القطاعين العام والخاص،من خلال تمكينهم من الخروج بمبادرات ومشاريع تطور واقع العمل المؤسسي، وتستشرف التحديات قبل وقوعها، وتقلص الجهد والوقت وتوفر الموارد المالية.

وقالت لطيفة محمد المدير العام لموهوبي الأمل إن التعاون مع معهد الإدارة العامة "بيبا" ينسجم مع خطط موهوبي الأمل المرتكزة على تطوير القيادات الشابة المتميزة، وتنمية مهاراتها وقدراتها، نحو بناء منظومة شبابية متكاملة قادرة على الارتقاء بمملكة البحرين على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية وفي مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن الشباب البحريني قادر على التميز والتفرد، ولعب دور أساسي كمحرك محوري للاقتصاد الوطني، لما يتمتع به من طموح وطني ورغبة صادقة في التطوير لقيادة عجلة التنمية الوطنية واستشراف المستقبل برؤية شبابية أساسها شغف العطاء وحب الريادة.