لدى مشاركته بمعرض تونس الدولي للكتاب..

شارك الدكتور راشد نجم رئيس مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب في معرض تونس الدولي للكتاب في دورته السابعة والثلاثين، والذي أقيم في الفترة من 28 أبريل إلى السابع من مايو الجاري، في قصر المعارض بالكرم، بدعوة تلقاها من وزارة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية، وبمشاركة عدد من نخب المثقفين والأدباء في الفعاليات المصاحبة للمعرض الدولي.

وعلى هامش المعرض، شارك رئيس أسرة الأدباء والكتاب مع نخبة من الشخصيات التونسية في ندوة حوارية حول دور الكتاب في الدبلوماسية الثقافية تحت عنوان "هل يصبح الكتاب سفيراً للدبلوماسية الثقافية؟" حضرها عدد من المسئولين التونسيين والوفود العربية . وقد أعرب "نجم" عن شكره للجمهورية التونسية على هذه الاستضافة التي اتسمت - كما وصف - بالوفادة وحسن الضيافة، مشيداً بفعاليات المعرض المتنوعة وخاصة فيما يتعلق بالجانبين الثقافي والأدبي، فضلاً عن تسليط الضوء على أدب الطفل، مثمناً جهود وزارة الشؤون الثقافية التونسية في احتضانها للعديد من الأدباء من شتى دول العالم وخاصة من دول مجلس التعاون الخليجي.



هذا، وقد دعا الدكتور راشد نجم المؤسسات الأدبية البحرينية إلى الحرص على المشاركة في مثل هذه التجمعات الثقافية، مؤكداً أن مملكة البحرين تمتلك حراكاً متقدماً في المجالين الثقافي والأدبي، وإن من الواجب النشر والترويج لاسم ومكانة مملكة البحرين على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية.

يُذكر أن معرض تونس الدولي للكتاب احتضن أكثر من 500 ألف عنوان كتاب في مختلف مجالات الأدب والعلوم والفنون. حيث اشتمل البرنامج الثقافي للمعرض على أكثر من 100 فعالية بمعدل يفوق العشرة فعاليات يومياً، كما حملت الدورة الجديدة اسم البشير بن سلامة وزير الشؤون الثقافية الأسبق ومؤسس معرض تونس الدولي للكتاب، إضافة إلى احتفاء المعرض بعالم الاجتماع الشهير ابن خلدون.