في إطار الحرص على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين من مرتادي الحدائق والمنتزهات في مختلف أنحاء المملكة ، وتعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي تنتهجه وزارة الداخلية، قامت الإدارة العامة للحراسات بالتنسيق مع مديريات الشرطة بالمحافظات ووزارة شئون البلديات والزراعة ، بزيارات ميدانية إلى عدد من الحدائق والمنتزهات.

وتضمنت هذه الزيارات تقديم محاضرات توعوية لحراس الأمن حول الأمن والسلامة ومفهوم الإسعافات الأولية وأهميتها في حالات الطوارئ والحوادث المختلفة وكيفية إنقاذ الأرواح بالإضافة إلى كيفية اتباع الإجراءات الأساسية عند تقديم الإسعافات الأولية وكيفية استخدام طفايات الحريق بالإضافة إلى طريقة التعامل مع الجمهور.

وتهدف هذه المحاضرات إلى تحسين مهارات حراس الأمن في هذه المواقع وتطوير أدائهم بالإضافة إلى تعزيز قدرات الحراس في التعامل مع المخاطر المحتملة وتحسين أدائهم في حماية الممتلكات العامة وضمان سلامة الزوار.



وأكد العقيد فيصل محسن العرجاني مدير إدارة الحراسات العامة على أهمية تطوير مهارات حراس الأمن المدنيين وتحسين أدائهم من خلال الانضمام إلى الدورات التدريبية المتخصصة والتي تقدمها مدرسة تدريب الحراسات بوزارة الداخلية والتي تعكس النهج الحيوي الذي تتبعه الوزارة من خلال التزامها بتقديم أفضل الخدمات الأمنية للمواطنين والمقيمين من مرتادي الحدائق والمنتزهات وتحقيق أعلى معدلات الأداء والجاهزية.