عقدت لجنة العمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعها الأول في مملكة البحرين برئاسة الدكتور عبدالرحمن بن سليمان الشحي رئيس وفد سلطنة عمان، و بحضور رؤساء وفود وممثلي الوزارات والمؤسسات الأهلية المعنية بالعمل الخيري الإنساني في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتم خلال الاجتماع استعراض الإطار العام لمهام ومسؤوليات لجنة العمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون والذي تم اعتماده من المجلس الوزاري في دورته (155) (الرياض: 22 مارس 2023م)، وفقاً لما توصل إليه وزراء الشئون والتنمية الاجتماعية في الاجتماع الخامس والذي عقد في مسقط، ويتضمن أهداف ومهام اللجنة وآلية عملها.

كما ناقش الأعضاء المبادرات والموضوعات المدرجة التي سيتم دراستها والتوافق عليها، بالإضافة إلى مناقشة إعداد خطة العمل المستقبلية للجنة، والتي تعني بصورة خاصة بالعمل الإنساني الخيري المشترك بدول مجلس التعاون.

وأوصت اللجنة بتشكيل عدد من الفرق لوضع رؤاها وتصوراتها حول أهداف اللجنة المستقبلية وأطر العمل التي سوف يتم العمل من خلالها والإستراتيجية المستقبلية للعمل الإنساني، إلى جانب وضع خطة عمل للعمل الخيري المشترك بدول مجلس التعاون خلال الفترة من ٢٠٢٥ – ٢٠٣٠ بالتوافق ما بين الدول الأعضاء.

وتقدم رئيس وأعضاء اللجنة بخالص شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب على رعايته لهذا الاجتماع ومبادرته الكريمة بإطلاق عدد من المشروعات الخيرية من خلال أعمال هذه اللجنة، كما تقدموا بخالص الشكر

والتقدير إلى مملكة البحرين متمثلة في المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على حسن ضيافتها وتدشين أعمال لجنة العمل الخيري المشترك بمجلس التعاون الخليجي.