ترأست الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري السابع للجنة الوزارية لسلامة الأغذية والذي عقدته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة لمعالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزيرة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان، ثم كلمة لسعادة الأستاذ علي بن سالم السنيدي نائب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي والأمين العام للشؤون الاقتصادية والتنموية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة عدة موضوعات على جدول الأعمال والتي تضمنت الدليل الخليجي للرقابة على الأغذية المستوردة، وقانون (نظام) الغذاء الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب بحث ومناقشة موضوع المركز الخليجي لتقييم المخاطر الغذائية، والأغذية المستوردة، بالإضافة إلى احتفال دول مجلس التعاون باليوم العالمي لسلامة الأغذية.



وتأتي مشاركة مملكة البحرين في أعمال هذا الاجتماع الوزاري في إطار العمل على مواصلة البناء على ما تم تنفيذه من منجزات ضمن منظومة العمل الخليجي المشترك والجهود الموحدة لمواصلة العمل على ضمان سلامة الغذاء في دول المجلس.

يذكر أن أعمال الاجتماع السابع للجنة التحضيرية لوكلاء الوزرات المعنية بسلامة الأغذية عقدت عبر الاتصال المرئي يوم الاربعاء الموافق 7 يونيو 2023 بحضور أصحاب السعادة الوكلاء بدول المجلس والذين أكدوا على أهمية هذه الاجتماعات الدورية التي تعقد في إطار توحيد الجهود الخليجية المشتركة بدول المجلس في مجال متابعة سلامة الأغذية ومواكبة أحدث المستجدات والتطورات الإقليمية والعالمية في هذا المجال.