يشارك بنك البحرين الإسلامي(BisB) للمرة الثانية على التوالي في معرض التمويلات الإسكانية الذي تستضيفه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بالتنسيق والتعاون مع بنك الإسكان، وذلك بمجمع سيتي سنتر البحرين في الفترة الممتدة من 15 يونيو ولغاية 24 يونيو. ويتضمن المعرض استعراض حوالي 10,000 وحده سكنية مقدمة من بنك الإسكان و 19 مطورًا، علاوة على مشاركة 8 بنوك تقدم حلولاً تمويلية.

ويأتي هذا المعرض كإحدى مبادرات الوزارة التي تتماشى مع توجهات إشراك القطاع الخاص في تحريك الملف الإسكاني. وهو بمثابة محطة متكاملة تخدم كافة الراغبين في الاستفادة من الخدمات والتسهيلات الإسكانية من التمويلات السكنية الأساسية والإضافية، حيث يزودهم بفكرة أعمق حول المشاريع والوحدات والحلول المتاحة. كما سيركز على تعريف المواطنين بالتمويلات الإسكانية الجديدة المدرجة ضمن برنامجي "تسهيل" و"مزايا الفئة المستحدثة".

وبهذه المناسبة، صرّحت السيدة فاطمة العلوي- رئيس تنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في بنك البحرين الإسلامي قائلة: "سعداء بمشاركتنا للمرة الثانية في معرض التمويلات الإسكانية إلى جانب نخبة من المؤسسات المصرفية ومطوري العقارات، وذلك من منطلق إيماننا بضرورة المساهمة بدورنا في الملف الإسكاني وتزويد المواطنين بحلول وخيارات تمويل ملائمة تضمن حصولهم على منزل العمر عبر الاستفادة من البرامج الإسكانية المتاحة. وإننا في البنك نعتزم مواصلة مساعينا الداعمة لجهود الوزارة وبنك الإسكان، وذلك امتثالًا منا للتوجيهات الرامية لتعزيز الشراكة بين القطاعين بما يضمن تطوير الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين."



وكجزء من مشاركته، سيقدم بنك البحرين الإسلامي عبر جناحه في المعرض حلولًا تمويلية بمعدلات ربح تنافسية وتأمين مجاني ضد الحرائق. وسيستفيد زبائن البنك من التمويلات دون تسليم أي دفعة مقدمة، ودون احتساب أي رسوم إدارية أو رسوم لتقييم العقار. كما سيحظى الزبائن بفترة سماح تصل إلى 6 أشهر، وجوائز مضمونة لأول 30 متقدماً لطلب الحصول على تمويل من خلال منصة البنك، علاوة على فرصة ربح 1,000 دينار بحريني ضمن شهادات "هدية تجوري"، علمًا بأن هذه المزايا ستشمل كافة الطلبات المقدمة والمؤهلة للاستفادة من برامج التمويلات الإسكانية.

ومن المقرر أن تُطلق الوزارة بالشراكة مع بنك الإسكان وحدات "مشروع سهيل " التي تندرج تحت مظلة برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية والذي يضم بدوره 132 فيلا سكنية تم بناؤها وتزويدها بثلاث غرف نوم، وعرضها حصريًا للمؤهلين للاستفادة من الخدمات الإسكانية، وذلك مقابل 99,000 دينار بحريني لكل فيلا. كما سيتم عرض الوحدات المتبقية من مشروع ديرة العيون ، ومشروع دانات اللوزي ، و قسائم ضمن مشروع المسيّان العقاري.

للمزيد من التفاصيل والمعلومات حول الحلول التمويلية المتاحة من بنك البحرين الإسلامي، يرجى التواصل مع مركز اتصالات البنك على هاتف 17515151 أو متابعة الحساب الرسمي للبنك على منصة الإنستغرام am.com/bahrainislamicbankwww.instagr أو عبر زيارة الموقع الرسمي للبنك www.bisb.com.