أشاد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، بجهود ديوان الرقابة المالية والإدارية، في أداء العمل الرقابي بكل كفاءة واحترافية، والحرص على تنفيذ المهام والمسؤوليات، بمنهجية مؤسسية، وإجراءات قانونية، وخطط وبرامج تطويرية، والتحوّل الرقمي، والتوسع في تقديم الخدمات الرقابية، في ظل دولة القانون والمؤسسات، حتى غدى ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين، مؤسسة نموذجية في أعمال الرقابة بكل مهنية وشفافية، على مستوى دول المنطقة.

وأوضح معاليه أن رؤى وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، من أجل استدامة الموارد، والتوظيف الأمثل للمال العام لصالح الوطن والمواطننين، هي نبراس العمل البرلماني، وبالتعاون مع الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.



مشيدا معاليه بتوجيهات سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، على التعامل بحزم مع كافة الملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، ومواصلة الإجراءات لتعزيز الرقابة والمساءلة والمحاسبة، وترسيخ مبادئ النزاهة والأمانة والمهنية في منظومة العمل الحكومي.

جاء ذلك لدى لقاء معالي رئيس مجلس النواب، معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، إذ قدم إلى معاليه تقرير الديوان السنوي العشرين للسنة المهنية (2022 / 2023). وذلك بحضور سعادة النائب عبد النبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، وسعادة النائب أحمد عبد الواحد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب

سعادة النائب زينب عبدالأمير خليل رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب.

وأكد معالي رئيس مجلس النواب أن جميع الملاحظات والتوصيات التي وردت في تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، ستحظى بالاهتمام النيابي، والدراسة المستفيضة، من أجل الحفاظ المال العام، والتحقق من حُسن إدارته، ومشروعية إنفاقه، ودعم تطوير العمل الوطني.