حققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لأصحاب الهمم في دورتها الثانية عشر، والمقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مؤخرًا تحت رعاية كريمة من الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم حرم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وفازت بهذا المركز، المتسابقة نور عبدالرزاق شكيب، في فرع حفظ القرآن الكريم كاملًا، وذلك بمشاركة 548 متسابقاً من دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل قراءة متقنة الأحكام.

من جانبه، أشاد سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بهذا الإنجاز، في ظل الاهتمام والرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لحفظة كتاب الله وتدريس علومه.



جاء هذا الإعلان، خلال حفل ختام مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم لأصحاب الهمم في دورتها الثانية عشر، بحضور الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم.

الجدير بالذكر، أن وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف تحرص على المشاركة في المسابقات الدولية للقرآن الكريم على مدار العام، وذلك من خلال جهود إدارة شؤون القرآن الكريم، ومراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم بتنفيذ خطة لتأهيل وإعداد المتسابقين دولياً.