استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، في قصر الصخير مساء هذا اليوم المهنئين من أهالي المحافظة الشمالية وذلك في إطار لقاءات جلالته مع أهالي البحرين الكرام ، حيث تشرف الجميع بالسلام على جلالته ، مُعربين عن أخلص التهاني وأطيب الأمنيات بمناسبة شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه ، مبتهلين الى الله جل وعلا ان يعيد هذه الأيام والليالي الفضيلة على جلالته بالصحة والعافية وطول العمر وأن يوفقه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء المباركة لتعزيز نهضة الوطن ومكتسباته وتحقيق تطلعات أبنائه في مزيد من التقدم والازدهار .

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ورحب حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه بالجميع، وتبادل معهم التهاني بهذا الشهر الكريم ، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يجعله شهر خير وبركة على البحرين وأهلها الكرام ، كما هنأ جلالته بقرب حلول العشر الأواخر منه وبقرب حلول عيد الفطر المبارك متمنيا أن يجعل أيامهم حافلة بالأعياد، وقال جلالته إن التوفيق فيما حققناه معا من إنجازات و نجاحات طوال خمسة و عشرين عاما يبعث على مواصلة الالتزام بالعهد لإرساء قيم التضحية و الفداء من أجل خدمة هذا البلد الغالي بكل ما نملك و الحفاظ على هويتنا و ديننا و تاريخنا داعيًا أن يوفق أهل البحرين جميعًا و أن يعيد هذه المناسبة على وطننا العزيز بالخير والبركات، معرباً حفظه الله ورعاه عن اعتزازه بعطاء أهالي المحافظة الشمالية في جهود التنمية ومواقفهم المخلصة ومشاركتهم الإيجابية في الحفاظ على مكتسبات النهضة الوطنية والبناء على إنجازاتها الحضارية.

ونوه جلالته بهذه اللقاءات الخيرة والتي تأتي انطلاقاً من العادات العربية الأصيلة والتراث البحريني العريق الذي يجمع أبناء الوطن كأسرة واحدة متكاتفة ومترابطة.



وأكد جلالته خلال الاستقبال إن وحدتنا الوطنية هي السياج الذي يحمى كيان وطننا ويحافظ على مكتسباتنا ، وإنها ستظل المظلة الجامعة التي نستظل بها جميعاً ، ونحقق تحت رايتها كل الأهداف والطموحات.

وأشاد جلالة الملك المعظم بما يحققه أبناء وبنات المملكة من نجاحات عديدة ومتواصلة في مختلف المجالات وبما يتمتعون به من صفات العزيمة والإصرار ، ومضيفاً رعاه الله بأنهم أثبتوا في كل المواقف والمراحل في مسيرة الوطن حرصهم الدائم على خدمة بلادهم وبكل إخلاص وتفان.

مؤكداً حفظه الله ورعاه أن المملكة تواصل مسيرة البناء والتطوير في جميع محافظاتها مستندة على إرثها الحضاري العريق وتطلعات أبنائها لمستقبل مشرق وتكاتفهم لتحقيق النجاح المنشود للنهضة الوطنية الشاملة.

سائلاً الباري جلت قدرته أن يوفق الجميع لخدمة وطنهم ومجتمعهم والإسهام في تحقيق كل ما ننشده له من نمو وتقدم ورقي.

من جهتهم ، رفع أهالي المحافظة الشمالية أصدق التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك المعظم بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالته مقاليد الحكم ، مشيدين بما تحقق لبلادنا الغالية بفضل قيادة جلالته الحكيمة من منجزات عظيمة ومكتسبات وطنية شملت مختلف المجالات على مدى السنوات الماضية لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.

وتوجهوا بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى جلالته على حرص جلالته على تعزيز أواصر التواصل مع المواطنين والاطمئنان على أحوالهم والاهتمام بمصالحهم وقضاياهم وتأمين الحياة الكريمة لهم على كافة المستويات ، مثمنين توجيهات جلالته السامية بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الخدمية والتنموية والإسكانية المتطورة في المحافظة الشمالية ، ودعوا المولى عز وجل أن يديم على وطننا المعطاء نعمة الأمن والأمان والازدهار.

كما ألقت آلاء عبدالرزاق علي البناء كلمة نيابة عن أهالي المحافظة الشمالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف الخلق و المرسلين سيدنا محمد وعلى آله و صحبه أجمعين

سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظكم الله و رعاكم

أصحاب السمو أصحاب المعالي و السعادة أيها الحضور الكريم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إنه لشرف عظيم أن أقف أمام جلالتكم في هذه الأيام المباركة و نيابة عن أهالي المحافظة الشمالية لأرفع لمقامكم السامي أسمى آيات التهاني و التبريكات بمناسبة حلول ليالي القدر المباركة أعادها الله على جلالتكم و على مملكة البحرين العزيزة و على الأمتين العربية و الإسلامية بالخير و اليمن و البركات .

سيدي حضرة صاحب الجلالة إن لقاء جلالتكم أهالي المحافظة الشمالية في كل عام من هذا الشهر الفضيل لهو يعكس حرص جلالتكم في التواصل مع الرعية مجسداً التآلف والترابط و الوحدة التي برزت في أجمل صورها ترسيخاً للثوابت الأصيلة التي جمعت القيادة والشعب و عكست نموذجاً وطنياً فريداً .

سيدي حضرة صاحب الجلالة

ننتهز هذه الأيام الفضيلة المباركة لنقدم لمقامكم السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الذكرى الخامسة و العشرين لتولي جلالتكم حفظكم الله مقاليد الحكم و إن ما تحقق من إنجازات تاريخية ونقلات عظيمة في العهد الزاهر لجلالتكم أيدكم الله وضعت مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة على جميع الأصعدة والمستويات، و العمل المقدم لجلالتكم باسم أهالي المحافظة الشمالية و باشراف الدكتورة زينب سوار وتنفيذ الشاب فواز محمد ما هو إلا تجسيد لمسيرة اليوبيل الفضي.

سيدي حضرة صاحب الجلالة

يملؤنا الفخر والأمل بمستقبل واعد ، بفضل التوجيهات السديدة لجلالتكم، أيدّكم الله ، والخدمات التي توفرها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، تحقيقاً لطموحاتنا وتطلعات أبنائنا، معربين عن فخرنا بما تشهده المحافظة من مشاريع حيوية ومكتسبات وطنية .

سيدي حضرة صاحب الجلالة

و إننا نستلهم من نهج جلالتكم نهج السلام و التعايش والإنسانية والتراحم والتقارب بين الأديان في استثمار شهر رمضان الفضيل في عمل الخير تحت شعار "رمضان شراكة وتكافل" ، فنعمل جاهدين على التواصل من خلال المجالس الرمضانية والتعاون مع أصحاب الأيادي البيضاء من مواطنين و مقيمين من خلال مشروع "بيوت الخيري" لدعم الأسر المتعففة، و دعم توزيع السلال الرمضانية على الجمعيات الخيرية و توزيع الوجبات لإفطار صائم على الطريق واحياء الموروث في إقامة احتفالية القرقاعون .

سيدي حضرة صاحب الجلالة

إن المحافظة الشمالية سائرة على نهج تبني قيم التواصل والانفتاح على كافة القطاعات وفئات المجتمع، عبر البرامج و الأنشطة التي تنظمها في المناسبات المختلفة، مستلهمة بذلك فكر وتوجيهات معالي الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية حفظه الله، وهو ما تعمل عليه خلال احتفائها بالأعياد الوطنية لمملكتنا الغالية تحت شعار " قائد و شعب .. فرحة وطن " والبرنامج الصيفي تحت شعار"وطن و مليكنا يجمعنا " وغيرها من المناسبات مثل موسم عاشوراء وبرنامج المدن الصحية الذي تطبقه المحافظة الشمالية تحت شعار " الصحة للجميع وبالجميع".

وفي الختام، يُشرفنا يا صاحبَ الجلالة، أن نعبر لجلالتكم عن جزيل الشكرِ وعظيم الامتنان لهذا اللقاء التاريخي، سائلين المولى العلّي القدير، أن يحفظ جلالتكم ويرعاكم، وأن يجعلكم ذخراً وسنداً لمملكةِ البحرين وشعبها الوفي، مجددين أهالي المحافظة الشمالية البيعة في اليوبيل الفضي لجلالتكم، واننا للعهد حافظين وعلى خطى جلالتكم سائرين، حفظكم الله وأدام عزكم.

والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته..

ثم تشرف السيد علي الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية بتقديم هدية تذكارية بأسم أهالي المحافظة إلى جلالة الملك المعظم .

وبهذه المناسبة صرح السيد علي عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية قائلا: "لقد تشرف أهالي المحافظة الشمالية بزيارة جلالة الملك المعظم في قصر جلالته العامر مع حلول ليالي القدر المباركة معبرين عن بالغ شكرنا وعظيم امتنانا لجلالته على حسن الضيافة ضارعين إلى المولى العلي القدير أن يتقبل منا ومن جلالته الصيام والقيام مجددين البيعة لجلالته في هذه المناسبة الكريمة، مهنئين جلالته بمرور خمسة وعشرين عاماً على تسلمه مقاليد الحكم في البلاد، معاهدين جلالته أن نكون جنوده الأوفياء في ظل عهده الزاهر حفظه الله ورعاه".