أشاد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، بمسارات التعاون التي تجمع مملكة البحرين واليابان، والقائمة على الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات، لاسيما التجارية والصناعية والثقافية.

وأكد معاليه أن علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين من شأنها أن تفتح آفاقاً لمزيد من التنسيق بينهما لتحقيق التطلعات المشتركة.

جاء ذلك لدى لقاء معاليه في مكتبه بقصر القضيبية سعادة السيدة أوكاي آساكو، سفيرة اليابان لدى مملكة البحرين، وذلك بمناسبة تعيينها في منصبها الجديد سفيرة لبلادها لدى مملكة البحرين.



وفي مستهل اللقاء، رحَّب معاليه بسعادة السفيرة، راجياً لها طيب الإقامة في مملكة البحرين، والتوفيق والنجاح في أداء مهامها الدبلوماسية بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة. كما جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية، ومناقشة جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها، أعربت سعادة السيدة أوكاي آساكو، سفيرة اليابان لدى مملكة البحرين، عن شكرها وتقديرها لمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء على حفاوة اللقاء، مؤكدة سعيها للعمل على تعزيز عرى التعاون بين البلدين الصديقين بما يحقق للعلاقات المتميزة والقائمة بينهما مزيداً من التطور والنمو، راجية لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.