اجتمع المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة مع الدكتورة مونيك ألوا المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانيّة، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الـ 91 للجمعة العمومية للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية، والمنعقد حالياً في العاصمة الفرنسية باريس.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه ومجالات التعاون في مجال الصحة الحيوانية ومكافحة الأمراض المشتركة، حيث أكد وزير شئون البلديات والزراعة أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل والتعاون لخدمة البرامج والأنشطة المتعلقة بالثروة الحيوانية وصحة الحيوان وتعزيز مردودها، منوهاً بدور المنظمة العالمية للصحة الحيوانية الفاعل في دعم كافة البرامج والأنشطة ذات الصلة.

من جهتها أكدت المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانيّة، الحرص الدائم على تعزيز العلاقات مع الدول الأعضاء من خلال التواصل المستمر سواء مع الجهات والهيئات الحكومية أو ممثلي الدول لدى المنظمة، وذلك لمناقشة الاحتياجات والتحديات لدى الدول وبحث سبل التعاون لما فيه مصلحة الدول الأعضاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة.

هذا، وقد حضر اللقاء، الدكتور خالد أحمد وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والزراعة، والدكتورة فجر السلوم مدير إدارة الصحة الحيوانية والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شؤون الخيل يوسف احمد العيسى.