بمناسبة الذكرى الخمسين على انطلاقة العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ومملكة ماليزيا، يستضيف متحف البحرين الوطني المهرجان السينمائي الأول للأفلام الماليزية، وذلك بتنظيم من السفارة الماليزية لدى مملكة البحرين بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار وهيئة تنمية صناعة السينما الوطنية الماليزية (FINAS).

وينطلق مهرجان الأفلام الماليزية خلال الفترة من 29 - 31 مايو الجاري، حيث تقام عروضه يومياً الساعة 6:30 مساء في قاعة محاضرات متحف البحرين الوطني، والدعوة عامة.

ويقدم المهرجان للجمهور ثلاثة أفلام تتناول مواضيع مختلفة: التوعية بالتوحّد، وكرة القدم والرسوم المتحركة، حيث يستعرض عدداً من الأفلام على التوالي وهي: "Guang" و "Ola Bola" و "BoBoiBoy:The Movie 2"، وتعتبر هذه الأفلام من أفضل ما أنتجته السينما الماليزية والحائزة على جوائز دولية بما فيها: جائزة أفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم دولي، وأفضل أغنية أصلية.

وفي هذا الصدد، أعربت السفارة الماليزية لدى مملكة البحرين عن حرصها على تقديم الأعمال التي تسلط الضوء على ملامح التشابه بين ثقافتي البلدين، منوهةً بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والتي انطلقت قبل 50 عاماً.