إغلاق باب التقدم للمسابقة في 1 يوليو

كشفت إدارة مهرجان البحرين السينمائي 2024 عن تلقي 410 أفلام عربية قصير ة للمشاركة في مسابقة المهرجان ، التي تتضمن 5 فئات رئيسية هي الأفلام الروائية القصيرة ، الأفلام الوثائقية القصيرة ، أفلام التحريك ، الأفلام البحرينية ، وأفلام الطلبة .
وذكرت إدارة المهرجان أن باب المشاركة في مسابقة المهرجان مازال مفتوحاً أمام المنتجين وصناع الأفلام حتى يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024 .
ولفتت إدارة المهرجان إلى أنه يمكن لجميع المخرجين/المنتجين المشاركة في المهرجان عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان www.bahrainfilmfestival.org ، الذي يتيح آلية إلكترونية لتقديم طلبات المشاركة ومتابعتها فيما بعد .
يذكر أن باب المشاركة في مسابقة المهرجان مفتوحٌ لجميع المخرجين وصناع الأفلام البحرينيين والعرب، من هواة ومحترفين، وذلك في مختلف الأعمال السينمائية المنتجة بعد الأول من يناير 2023، والتي لم يسبق عرضها سينمائيًا أو تلفزيونيًا أو عبر فضاءات الإنترنت، كما يسمح بالمشاركة بأكثر من فيلم، على ألا تتجاوز مدة الفيلم 30 دقيقة، ولا يشترط أن يكون الفيلم ناطقًا باللغة العربية، شريطة أن يتضمّن ترجمة عربية، وأن يحمل صانعه جنسية عربية أما الأفلام الناطقة باللغة العربية فيستوجب أن تتضمّن ترجمة باللغة الإنجليزية.

ومن المزمع أن تقام الدورة الرابعة من مهرجان البحرين السينمائي في نوفمبر القادم ضمن فعاليات "المنامة عاصمة للإعلام العربي" ، بتنظيم من نادي البحرين للسينما و بالشراكة مع وزارة شئون الإعلام .