بتنظيم من لجنة الإعلام والعلاقات العامة

نظمت لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين ورشة عمل "فن كتابة الخبر الصحفي" بالتعاون مع الجامعة الخليجية وشركة ألبا إضافة إلى نقابة عمال ألبا، وذلك على مدار يومين متتاليين بنادي ألبا الرياضي الكائن بالرفاع الشرقي.
وقدم الورشة الدكتور عبدالله الطاهر أستاذ الإعلام بكلية الاتصال وتقنيات الإعلام بالجامعة الخليجية بحضور عدد من ممثلين نقابات عمال الشركات الأعضاء في الاتحاد الحُر لنقابات عمال البحرين لتساهم هذه الورشة في تطوير مهاراتهم والارتقاء بالعمل الإعلامي لنقاباتهم.
وفي اليوم الأول من الورشة، بدأ الطاهر بالجانب النظري موضحا أساسيات ومهارات كتابة الخبر التي تقوم على قواعد معينة وكيفية تفادي الأخطاء الشائعة بالإضافة لبعض المفردات المعتمدة في صياغته، بينما تابع في اليوم الثاني الجانب العملي من الورشة، حيث أتاح للجميع فرصة التجربة في كتابة العنوان والمقدمة بشكل صحيح للتأكد من إمكانياتهم ومساعدتهم في صياغة الخبر بصورة سليمة.
وفي ختام الورشة أعرب رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد الحُر عبدالله المعراج عن شكره إلى الدكتور الطاهر وجهوده في تقديم الورشة، مؤكدا أنه قدم معلومات ثرية، أسهمت في الارتقاء بالمهارات الأساسية للنقابيين بشأن كتابة الخبر الصحفي، وبما يحقق الهدف من الورشة ضمن خطة برامج الاتحاد الحُر ولجانه بشأن تفعيل التدريب والتثقيف بكافة أنواعه للعاملين والنقابيين.
كذلك نوه المعراج بتعاون شركة ألبا ونقابة عمال البا، لتوفير موقع تنظيم الورشة واستضافة المشاركين، مثمنا هذا التعاون المستدام والذي لا يتوقف دائما عن دعم الأنشطة التدريبية والتثقيفية للعمال.
من جانبه أكد رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين السيد يعقوب يوسف محمد أن العمل النقابي في مملكة البحرين يواصل طريقه نحو تحقيق أهدافه المنشودة، والرامية لتعزيز قدرات العمال والارتقاء بمهاراتهم في شتى المجالات، وذلك بتعاون وشراكة استراتيجية مع القطاعين العام والخاص.
وقال يوسف إن البحرين تميزت في العمل النقابي بأمرين، الأول هو منح الحريات النقابية للعاملين في جميع القطاعات، والثاني هو التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في دعم هذه الحريات ومنحها الفرصة للإسهام في توعية وتثقيف العاملين والدفاع عن حقوقهم في الوقت ذاته بما يضمن استقرار اقتصادي ومجتمعي بفضل رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وبمؤازرة ودعم من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وفي ختام فعاليات الورشة قام رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد الحُر، بتوزيع شهادات المشاركة فيها بحضور نائب الرئيس مسؤولة لجنة شؤون المرأة العاملة والطفل غادة علي قائد.