تبادل الأفكار بشأن الأولويات المناخية عالميًا...

شارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة الدكتور محمد علي حسن علي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى، وعلي حسين الشهابي نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس، وإجلال عيسى بوبشيت عضو مجلس الشورى، في الاجتماع الافتراضي التحضيري للدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP29)، الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي بعنوان "الحوار البرلماني الدولي بشأن تغير المناخ".
وناقش الاجتماع الافتراضي المسائل الرئيسة المتعلقة بالمناخ، فيما تضمن حوارًا مع مقرر الاجتماع البرلماني في الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP29)؛ لتبادل الأفكار بشأن الأولويات المناخية ومحاولة تشكيل الوثيقة الختامية للاجتماع البرلماني.
وشارك في الاجتماع عدد من البرلمانيين والموظفين في البرلمانات من مختلف دول العالم، فيما دعا لتشجيع البرلمانيين العاملين في مجال تغير المناخ والتنمية المستدامة على المشاركة في مثل هذه المحافل.
وعلى هامش المشاركة أكد وفد الشعبة البرلمانية انه في إطار ما سيركز عليه مؤتمر الأطراف التاسع والعشرين القادم حول سبل التمويل للعمل المناخي العالمي، ينبغي ان تفي الدول المتقدمة بالتزاماتها المالية تجاه الدول النامية لمواجهة آثار تغير المناخ.
وأشار وفد الشعبة البرلمانية انه من المهم ان ينظر الاجتماع القادم لما تم إنجازه من تقدم في القضايا التي تناولها مؤتمر الأطراف الثامن وِالعشرين الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي.