بالتعاون مع مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية




أعلن بنك البحرين والكويت البنك الرائد في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في مملكة البحرين، عن نجاحه في إصدار سندات غير مضمونة بأجل استحقاق خمس سنوات بقيمة 500 مليون دولار، وقد تم إدارة عملية الإصدار من قبل تحالف مصرفي مرموق ضم كلاً من المؤسسة العربية المصرفية، وسيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وجي بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي، وبنك المشرق وبنك سيكو، بصفتهم مديرين اكتتاب مشتركين، بالإضافة إلى جي بي مورغان كمنسق للصفقة.
وأوضح البنك أن الاكتتاب قد حظي بإقبال استثنائي، حيث تجاوزت طلبات الاكتتاب بشكل كبير القيمة المستهدفة، وقد أظهر سجل الطلبات تنوعاً جغرافياً واسعاً في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، مع مشاركة فعالة من مختلف فئات المستثمرين، مما يؤكد مكانة البنك المرموقة وثقة المستثمرين.
وقام فريق من البنك، بحملة ترويجية مكثفة استمرت ثلاثة أيام في لندن، تضمن أعضاء من الإدارة التنفيذية، شمل كلا من: الدكتور عبد الرحمن سيف الرئيس التنفيذي للمجموعة، محمد عبدالله الرئيس التنفيذي للرقابة المالية والتخطيط للمجموعة، محمد الريس مدير عام الخزينة والإستثمار وحسين توراني مساعد المدير العام للخزينة والإستثمار. وقد تضمنت الحملة الترويجية اجتماعات شخصية ومرئية، حيث التقى بنك البحرين والكويت بـ 62 مستثمرًا من مختلف أنحاء العالم.
ونتيجة للمركز المالي القوي للبنك واستراتيجية التسويق الفعالة، شهدت السندات إقبالاً واسعاً تجاوز حجم الاكتتاب فيه 1.2 مليار دولار أمريكي، وقد شارك في الاستثمار في السندات أكثر من 50 مستثمرًا إقليميًا ودوليًا، وتم تسعير السندات بسعر فائدة ثابت بلغ 6.875%.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت: "نحن فخورون بالنجاح الكبير الذي حققه بنك البحرين والكويت في إتمام هذا الإصدار من السندات بهذا المستوى الاستثنائي من التسعير، كما نتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى كافة البنوك الرائدة التي شاركت في هذا الإصدار، لدورها المحوري في تسهيل هذه العملية وتوظيف خبراتها الواسعة لضمان نجاحها. إن هذا الإنجاز التاريخي يؤكد مكانة البنك المرموقة وقدرته على جذب ثقة المستثمرين من مختلف الأسواق العالمية".
ومن جانبه صرح السيد محمد الريس مدير عام الخزينة والاستثمار في بنك البحرين والكويت: "إن هذا الطلب القوي من العديد من المستثمرين والكيانات المرموقة على المستويين الإقليمي والدولي يعكس ثقة السوق في خبرة بنك البحرين والكويت ومتانة وضعه المالي في منظومة الاستثمار الدولي، وثقة المستثمرين في استراتيجية البنك للسنوات القادمة، كما أن تجاوز الاكتتاب المبلغ المستهدف يبرهن على القدرة التنافسية للبنك في سوق الاستثمار نتيجة للسمعة التي اكتسبها على مر السنين بفضل إدارته الحكيمة والمهنية، والتزامه بتقديم الخدمات المالية المبتكرة، وقدرته على تحقيق العوائد المرغوبة للمستثمرين".