أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، عن استكمال أعمال الصيانة الدورية لمدرج مطار البحرين الدولي التي أجريت للمرة الثانية لهذا العام، وذلك في إطار التزامها بأعلى المعايير الدولية المتعارف عليها في مجال السلامة في جميع عمليات المطار.

وتقوم شركة مطار البحرين بأعمال صيانة مدرج المطار ثلاث مرات سنوياً وفق الملحق الرابع العشر الصادر عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، ولائحة الطيران المدني في مملكة البحرين (CAR001)، ودليل المطار، وعدد من الممارسات الموصي بها في قطاع الطيران، مما يعكس التزام الشركة بالسلامة واستمرارية الأعمال وتكامل الإجراءات الاحترازية والتصحيحية لتفادي أي تعطيل قد ينتج عن عدم توافر البنية التحتية.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح عن شكره وتقديره لفريق الصيانة في الشركة على دعمهم وجهودهم المستمرة على مدار الساعة بما يضمن استمرارية العمليات في المطار بكل سلاسة وأمان، مؤكداً على سعي الشركة المتواصل للحفاظ على المدرج وضمان سلامة واستدامة عمليات المطار، مشدداً على حرص الشركة على مواصلة تعزيز معايير السلامة المناطة بها بما يضمن استمرارية أنشطة المطار.

الجدير بالذكر أن برنامج أعمال الصيانة يديره فريق بحريني متخصص يشمل ثلاثة مهندسين من الجانب الجوي والجانب الأرضي ممن أشرفوا على عملية الصيانة بشكل كامل. وقدتم تنفيذ أعمال صيانة البنية التحتية للإضاءة في الجانب الجوي من قبل فريق يضم عشرين فنياً عملوا على أربع نوبات.

وتجري شركة مطار البحرين أعمال الصيانة لمدة 15 ليلة متواصلة يتم إغلاق المدرج خلالها لفترة تبلغ ساعتين و25 دقيقة لتسهيل القيام بأعمال الصيانة المطلوبة التي تهدف لتعزيز معايير السلامة وتوفير مساحات حركة آمنة لعبور الطائرات.

وتم تخصيص 114 موظفاً و40 مركبة وجهازاً لأعمال الصيانة، وتمت إدارة الأنشطة المدنية من قبل قسم الصيانة للجانب الجوي والجانب الأرضي بينما أدار فريق الإضاءة الأرضية للساحة الجوية الأعمال المتعلقة بنظم الإضاءة. وتشمل أنشطة صيانة المدرجات والممرات وتسوية شرائط الهبوط، حيث تتضمن أعمالاً مثل إزالة المطاط وتسوية الأسفلت وتجديد العلامات الأرضية وإصلاح جوانب المدرج وغير ذلك من أعمال المهبط والإضاءة والإشارات.