بحضور المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، وقعت وزارة شؤون البلديات والزراعة مذكرة تفاهم مع شركة أبو ظبي لإدارة النفايات "مجموعة التدوير"، حيث تضمنت تطوير فرص التعاون الاستثمارية في قطاع إدارة النفايات في مملكة البحرين.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شئون البلديات، ومن جهة شركة أبو ظبي لإدارة النفايات "مجموعة التدوير" المهندس علي محمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة.

وفي هذا الصدد، أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، متانة العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأشار الوزير إلى أنّ مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تضمنت بحث مجالات الشراكة بين القطاع العام والخاص، وتبادل الخبرات والمعارف في مجالات إدارة النفايات وإعادة التدوير، والتدريب، إضافة إلى بناء القدرات والتوعية في قطاع إعادة التدوير وإدارة النفايات.

وأضاف أن مذكرة التفاهم تنص على تبادل المعلومات والدراسات والبحوث كلما أمكن وفق سياسات والتزامات كل طرف، والتنسيقات والاجتماعات الدورية حيال تفعيل وتعزيز أوجه التعاون، منوهاً في الوقت ذاته أن هذه المذكرة تأتي ضمن التعاون المستمر بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الكثير من المجالات، والتي تسهم في عملية التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، قال المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل شؤون البلديات أنه تم الاتفاق على تركيز الجهود في بحث أوجه التعاون في المجالات والمشاريع وهي تحويل النفايات إلى طاقة، وإعادة تدوير المواد البلاستيكية، وكذلك إعادة تدوير نفايات المعدات الكهربائية والالكترونية، إضافة إلى إعادة تدوير زيوت الطهي المستخدمة.

وأشاد وكيل شئون البلديات بالجهود التي تقوم بها مجموعة تدوير ومساعيها الهادفة في تحقيق التنمية المستدامة من أجل بناء مجتمع مستدام، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون مع مجموعة تدوير لتقديم نموذج استدامة مثالي لإدارة النفايات مما سيسهم في تعزيز التعاون بمجال تبادل الخبرات والمعلومات والمشاريع في إدارة النفايات وإعادة التدوير.

إلى ذلك قال المهندس علي محمد الظاهري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة "نتطلع من خلال مذكرة التفاهم إلى تحديد وتطوير الفرص في قطاع إدارة النفايات بمملكة البحرين، وسنعمل على بحث فرص التعاون في مجالات التدريب وبناء القدرات والتوعية في القطاع، فضلاً عن إجراء الدراسات والبحوث وتبادل المعارف والخبرات في مجال إدارة النفايات.