يستضيف مركز عبدالرحمن كانو الثقافي يوم الأحد القادم، الشاعر القدير قاسم حداد في فعالية احتفائية خاصة بعنوان "كوب قهوة مع الشاعر قاسم حداد"، وذلك عند الساعة الثامنة مساءً في مقر المركز في البحير.

ويشارك في الجلسة الشاعر قاسم حداد كضيف الشرف، بالإضافة إلى الأستاذ ابراهيم حداد، الكاتب القدير أمين صالح، الأستاذ جمال فخرو، الأستاذ عباس هلال، الأستاذ خالد الرويعي، الكاتب عبدالله جناحي، الأستاذة سوسن دهنيم، الفنان حسن حداد، والفنان التشكيلي خالد الهاشمي، وتحت إدارة الكاتبة جمانة القصاب.

والشاعر قاسم حداد هو شاعر وكاتب من مواليد مدينة المحرّق، عمل في إدارة الثقافة والفنون بوزارة الإعلام عام 1980، وشارك في تأسيس أسرة الأدباء والكتاب في البحرين عام 1969، وشغل عددًا من المراكز القيادية في إدارتها منها توليه رئاسة تحرير مجلة "كلمات" التي صدرت عام 1987، كما أنه عضو مؤسس في فرقة (مسرح أوال) العام 1970، وكتب مقالاً أسبوعيًا منذ بداية الثمانينات بعنوان (وقت للكتابة) ينشر في عدد من الصحف العربية، كما أن لديه مجموعة كبيرة من المؤلفات إضافة إلى ترجمات لأشعاره إلى عدد من اللغات الأجنبية.

وحصل قاسم حداد على جائزة المنتدى الثقافي اللبناني في باريس عام 2000، وجائزة سلطان العويس الثقافية عن حقل الشعر لدورة 2000 - 2001، وفي عام 2017 حصل على جائزتين هما أبو القاسم الشابي للإبداع الأدبي التي عادت للساحة الثقافية في تونس بعد توقفها منذ 2011، وجائزة محمد الثبيتي الشعرية في دورتها الثالثة في المملكة العربية السعودية، وفي عام 2020 حصل على جائزة ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي.

وجلسة كوب قهوة هي جلسة ودية مفتوحة بين الضيف ومجموعة من زملائه وعائلته، يتم فيها التحاور مع الضيف عن إنجازاته ومشوار حياته وأسرار نجاحه، بينما تكون الدعوة عامة للجميع لحضور النقاش والاستماع لتجربة الضيف الشخصية.