نظمت ستارت أب بحرين، المنصة الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين، بدعم من صندوق العمل (تمكين)، مؤخرًا فعاليتها المرتقبة ضمن سلسلة “جولات ستارت أب بحرين”، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، ومجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، حيث تعكس الفعالية تطور المشهد الريادي في المملكة. وتضمنت الفعالية كلمة ألقاها السيد محمد العالي، الذي شارك الحضور بمعلومات قيمة حول أهم أربع عوامل تشجع المستثمرين على اختيار شركات ناشئة يستثمرون فيها.

سلطت الفعالية الضوء على أربع شركات ناشئة محلية عرضت مشاريعها الواعدة أمام لجنة التحكيم والتي ضمت عدداً من الحُكّام الإقليميين والمحليين وهم: دكتور جوناثان دوير، شريك في Antler; وسيف المعمري، صاحب رأس المال الاستثماري ومرشد الشركات الناشئة في عمانتل; وإيفو ديتيلينوف، الشريك العام في Oryx Fund; ومحمد العالي، المدير العام في United Enterprises.

وقد أظهرت الشركات البحرينية الناشئة إمكانيات عالية للنجاح والنمو مما أثار إعجاب الحكام والجمهور بعروضها. وشملت الشركات الناشئة: منصة دليل, وهي منصة تساعد الأفراد في العثور على أفضل المنتجات المالية; وشركة قطاعات التي تقدم منصة شاملة للتجارة الإلكترونية وتربط بين قطاعات مختلفة في مجال التطوير العقاري والبناء والصناعة; وتطبيق تخليص، وهو تطبيق شامل لجميع احتياجات التخليص وتبسيط المهام الإدارية; ومنصة Parcel، وهي منصة توفر خدمات التوصيل للمنازل والشركات الصغيرة في المملكة.

وبعد جلسة تقييم شاملة من قبل الحكام لجميع الشركات، أعلنت اللجنة عن فوز منصة دليل بالمركز الأول، ومنصة Parcelبالمركز الثاني. تعليقاً على فوزهم، أعرب فريق دليل عن الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل هذه الفرصة المميزة لتقديم شركتهم الناشئة أمام مستثمرين ومختصين في مجال ريادة الأعمال.

للتعرف على المزيد حول ستارت أب بحرين وكيف يمكنك المشاركة في النسخة القادمة من جولات ستارت أب بحرين، بالإمكان زيارة startupbahrain.com، أو متابعة حساب @startupbahrain عبر وسائل التواصل الاجتماعي.