كرم السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمناسبة فوزها بجائزة البحرين للمحتوى الرقمي عن فئة "السياحة والثقافة" لتميز البوابة الإلكترونية للهيئة بما تقدمه من خدمات ومحتوى.

وقد تسلمت التكريم الآنسة دانة أسامة السعد نائب الرئيس التنفيذي للموارد والمشاريع، خلال الحفل الذي نظمته جمعية البحرين لشركات التقنية "بتك".

وتعكس هذه الجائزة الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة السياحة وهيئة البحرين للسياحة والمعارض من أجل تطوير وتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والسياح على حدٍ سواء، تنفيذاً للتوجه الحكومي بشأن التحول الرقمي في كافة القطاعات، وإدراكاً لأهمية صناعة المحتوى الرقمي والأدوات الرقمية المتطورة كجزء أساسي من اقتصاد المعرفة، ولتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وتتميز البوابة الإلكترونية الخاصة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض بمجموعة واسعة من الخدمات، تشمل خدمات تجديد الرخص السياحية لمنشآت القطاع السياحي من فنادق وشقق ومطاعم ومكاتب سياحية، وخدمات دفع الضرائب وإرسال التقارير المالية، بالإضافة إلى نظام تصنيف الفنادق، وخدمة تحديث بيانات المنشأة السياحية.

كما توفر البوابة إمكانية التسجيل للمشاركة في المعارض الخارجية لتمثيل مملكة البحرين، والتسجيل لحضور ورش العمل المتميزة في مملكة البحرين والخارج، إلى جانب خدمات التقديم للحصول على رخص الإرشاد السياحي وتجديدها، ورخص صيد اللؤلؤ، بالإضافة إلى إمكانية حجز التذاكر لجميع العروض والفعاليات والمعارض.

وتُعد البوابة أداة حيوية لجميع أصحاب المنشآت السياحية وشركات إدارة الوجهات وتنظيم الفعاليات ووكالات السفر، لتسهيل مختلف الإجراءات التنظيمية والقانونية والإدارية لتشغيل المنشأة، كما توفر كافة المعلومات اللازمة التي تحتاجها الشركات السياحية، فضلاً عن شروحات تعليمية لكيفية استخدام جميع الخدمات المتاحة في الموقع.

وتؤكد هذه الجهود التزام الهيئة بتشجيع شركات القطاع السياحي الخاص على الانطلاق النمو والتوسع من خلال توفير كافة التسهيلات والدعم اللازم، وذلك في إطار السعي المستمر لتعزيز الدور القيادي لتلك المنشآت في دعم التوجهات الحالية والمشاركة في التوجهات المستقبلية لقطاع السياحة في مملكة البحرين تحقيقاً لاستراتيجية السياحة 2022-2026، وتكامل هذا الدور مع جهود مختلف الجهات المعنية بالقطاع السياحي، وبما يرتقي بمستوى وجودة الخدمات المقدمة في هذه المنشآت.