بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني

أكدت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني بمجلس النواب أنه خلال المسيرة البرلمانية في مملكة البحرين وعلى مدار ما يزيد عن العشرين عاماً شهدت المملكة نهضة تشريعية وإنجازات تنموية، وكان ذلك انعكاساً لما تحظى به السلطة التشريعية من اهتمام خاص ودعم لا محدود من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه.

وأشادت اللجنة بالدور الحكومي البارز برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، الذي أفضى لبلوغ الأهداف المرجوة وتحقيق المكاسب الوطنية من خلال التعاون البناء والتنسيق الدائم بين السلطتين.

جاء ذلك بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني، الذي يصادف ٣٠ يونيو من كل عام، وهو اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد البرلماني الدولي، واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة إقراراً بالدور الذي يقوم به البرلمانيون في تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية.

وأشارت خارجية النواب إلى أن مجلس النواب وبما يضطلع به من دور تشريعي ورقابي يعمل على توظيف أدواته الدستورية، وممارسة دوره البرلماني بشكل أصيل، وتسخير كافة الجهود لما يعود بالنفع على الوطن وللمواطنين وبما يعبر عن إرادتهم ورغباتهم.