شارك سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، في أعمال منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي الثاني عشر في روسيا الاتحادية، بمشاركة أكثر من 120 متحدثًا من مختلف دول العالم، والذي عقد خلال الفترة من 26 حتى 28 يونيو الجاري.

كما عُقد في المنتدى اجتماعًا مفتوحًا لوزراء العدل لاستعراض التجارب القانونية الناجحة لعدد من الدول المشاركة، وقد، ألقى خلاله سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف كلمة أكد فيها على أهمية المنتدى في فتح آفاق التعاون القانوني، مستعرضًا أبرز مبادرات الوزارة الهادفة إلى تعزيز الوصول إلى العدالة وتكريس سيادة القانون، إلى جانب ما تم إنجازه على مستوى التحول الرقمي في مجال الخدمات العدلية وماله من أثر إيجابي على تطوير العمل القضائي والعدلي والقانوني في مملكة البحرين.

هذا، وقد تضمن برنامج المنتدى العديد من الجلسات عمل والنقاشات حول العديد منمختلف المواضيع القانونية، ومنها كالعدالة الرقمية، والتشريعات الجنائية، وتنظيم المهن القانونية، ودور المنظومة القانونية في تعزيز التعاون الاستثماري، فضلاً عن التوجهات الجديدة في قوانين الإفلاس.

ويُعد منتدى سانت بطرسبرغ القانوني الدولي منصة عالمية للحوار بين ممثلي المجتمعات القانونية وريادة الأعمال وأجهزة إنفاذ القانون بشأن التطوير التشريعي والنظم القانونية.