ترأس الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس الجمارك وفد مملكة البحرين في اجتماعات منظمة الجمارك العالمية والتي تضمنت اجتماع لجنة السياسات العامة الـ(90) واجتماع مجلس منظمة الجمارك العالمية 143 -144 المنعقدان خلال الفترة من 24 حتى 29 يونيو الجاري بمقر الامانة العامة لمنظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسـل.

وبهذه المناسبة ، أشاد رئيس الجمارك بجهود منظمة الجمارك العالمية في أنشطة بناء القدرات المقدمة من قبل المنظمة ، ودورها في تعزيز التعاون والتنسيق لتأمين الحدود وضمان الاستدامة في سلاسل التوريد المستدامة وتسهيل وانسيابية تبادل السلع في العالم .

وتم خلال الاجتماعين ، التطرق إلى مجموعة من المواضيع الجمركية وكان من أهمها استعراض تقرير ما انجزته منظمة الجمارك العالمية في خطتها الاستراتيجية وما أُنجز بالخطة التشغيلية في العام 2023 – 2024.

كما تم استعراض المواضيع الفنية الجمركية ، ومن أهمها نشاط بناء القدرات ، ومناقشة موضوع التعرفة الجمركية وقواعد المنشأ، بالإضافة إلى استعراض تقرير موجز لما انجزته المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين والتجارة الالكترونية والمرونة بين الجمارك والصناعة والجمارك الخضراء وتحديث منظمة الجمارك العالمية.