قام البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا (RCSI)– جامعة البحرين الطبية بتهنئة عدة من كبار أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من الذين ساهموا في تأليف كتب طبية متخصصة والتي اصدرتها دور نشرعريقة. وبهذه المناسبة، قام تسعة أكاديميين بتوقيع نسخ من خمسة كتب للتبرع بها إلى مركز المكتبات ومصادر التعلم بالجامعة.

وهذه الكتب الطبية الخمسة تتطرق إلى المواضيع التالية: تقليل الأخطاء الشائعة في طب الأطفال وتأخر التشخيص، حيث يهدف كتاب "العناية الآمنة في مجال طب الأطفال" إلى رفع مستوى الجودة والعناية الآمنة بالأطفال من خلال التجارب التي تم القيام بها، والإستفادة من النتائج التي تم التوصل اليها من خلال التعامل المباشر مع الأطفال. وقد قام بتأليف هذا الكتاب كل من البروفيسور الفريد نيكلسون، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب، والبروفيسور كيفن دون، أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال.

كتاب "جراحات الأطفال الضرورية" وهو كتاب يشتمل على التوصيف الكامل للحالات السريرية الخاصة بقسم جراحة الأطفال، وشارك في تأليفه البروفيسور مارتن كوربالي، أستاذ ورئيس قسم الجراحة بالجامعة.

كتاب "بيولوجيا الأمراض" الذي يقدم عرضًا شاملا عن عملية تطور الأمراض وشارك في تحريره البروفيسور بول موراي، أستاذ ورئيس قسم علم الأمراض.

أما الكتاب الصادر تحت عنوان "الرعاية الصحية في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط" فقد ساهم في تأليفه كل من البروفيسور الكسندرا بتلر، أستاذ في علم الأمراض، الدكتورة ايمان الطواش، نائب رئيس كلية التمريض والقبالة، البروفيسور غفران جاسم، استاذ مشارك ورئيس قسم طب العائلة، البروفيسور ستيفن أتكين، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث الدكتورة ويندي ماديسون، رئيس قسم التطوير ودعم الطلبة، حيث يقدم الكتاب عرضا شاملا حول الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط.

وشارك في إعداد كتاب "أسس بحوث تعليم المهن الصحية" كل من البروفيسور غفران جاسم، استاذ مشارك ورئيس قسم طب العائلة والذي يعرض مقدمة عن أسس بحوث تعليم المهن الصحية. كما تم غيابيا تكريم البروفيسور ديفيد ميسلبروك، أستاذ مساعد في طب العائلة سابقا بجامعة البحرين الطبية والذي قام بتأليف كتاب "التفكير في الطب" وهو عبارة عن مقدمة حول فلسفة الطب.

وبهذه المناسبة قال البروفيسور سميرالعتوم:"تتقدم جامعة البحرين الطبية عن تقديرها بالتهنئة لمساهماتهم القيّمة في مجال التعليم الطبي. وبصفتنا جامعة رائدة في مجال العلوم الطبية والصحية فإن الجهود المخلصة من زملاءنا المختصين وما يحققون من إنجازات تعكس دون شك المزايا القيادية والمعرفة والتوجيهات التي يحصل عليها طلابنا للمساعدة في تحويلهم إلى قادة المستقبل في مجال الرعاية الصحية. إن جهودهم الهادفة إلى دعم التعليم في مجال الرعاية الصحية والخدمات الطبية هي مثال ملهم يحتذى به".

تلتزم جامعة البحرين الطبية بتطوير الرعاية الصحية في البحرين وخارجها، وتتمثل مسؤوليتنا المهنية العميقة في تلبية احتياجات المجتمع وبتحسين صحة افراده.