ترأس علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية اللقاء التوعوي بمشاركة 138 مضيف حول معايير الصحة والسلامة في المضائف خلال موسم عاشوراء، ناقلا تحيات وزير الداخلية وتمنياته بنجاح موسم عاشوراء مشيدا باللقاء الذي جمع معالي وزير الداخلية مع أعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم وتأكيد معاليه حرص جلالة الملك المعظم والحكومة الرشيدة في إنجاح موسم عاشوراء والمحافظة على خصوصية عاشوراء بهويتها ومضمونها مما يضعنا أمام مسئوليات أساسية وفي مقدمتها النأي بالمناسبة عن أي تداعيات وإقامة الشعائر الحسينية في أجواء آمنة تتحقق فيه كافة مقومات السلامة العامة.

وبحضور العميد عبدالله علي راشد معنطر نائب المحافظ رحب المحافظ بالدكتورة تسنيم عطاطرة مدير مكتب منظمة الصحة الدولية في مملكة البحرين والدكتور محمد العوضي وكيل وزارة الصحة للصحة العامة، والحضور من ممثلي الجهات الخدمية والادارة العامة للدفاع المدني، و أصحاب المضائف، مبينا سعادته ان هذا اللقاء يأتي استكمالًا لاجتماع رؤساء المآتم الذي عقدته المحافظة مؤخراً، متمنيا استمرار التعاون من قبل الجميع في تحقيق شعار "عاشورا نسمو .. عاشوراء مكارم الأخلاق"، والذي يترجم حديث الرسول (ص) انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق.

وأكد محافظ المحافظة الشمالية ان موسم محرم له خصوصية لدى الجميع في مملكة البحرين لما يترجمه من تلاحم وأخلاق تبرز مدى تحضر شعب البحرين التي تدفع بها المحافظة لتحقيق اعتمادها كمحافظة صحية في جميع النواحي، من خلال تسخير كافة الخدمات الأمنية واللوجستية لإنجاح الموسم، و تعاون وتظافر كافة القطاعات من أجل تعزيز أنماط سلوك الحياة الصحية والتأكيد على سلامة الانسان البحريني وتوثيق هذه الحالة من خلال الالتزام بالمعايير والاشتراطات لبرنامج المدن الصحية.

من جانبها، قالت الدكتورة تسنيم عطاطرة أن هذا الاجتماع يؤسس لدور الروابط الاجتماعية في تأكيد اهمية اتباع السلوك الصحي في الأماكن المعززة للصحة من خلال منظومة متكاملة لتنفيذ برنامج المدن الصحية.

بعدها قام ممثل إدارة الأوقاف الجعفرية باستعراض الاشتراطات التي يتعهد بها صاحب المضيف من أجل الترخيص له لافتتاح المضيف.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العوضي على أهمية التزام أصحاب المضائف بالاشتراطات التي أقرتها إدارة الأوقاف الجعفرية والدفاع المدني ووزارة الصحة شاكراً اهتمام المحافظة في استضافتها لمثل هذا اللقاء التوعوي في عملية استباقية لموسم عاشوراء.

وختم محافظ الشمالية اللقاء بتقديم وافر الشكر إلى الجميع داعيا الله ان يديم نعمة الأمن والأمان على مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه والحكومة الرشيدة.