وقعت المستشفيات الحكومية اتفاقية تعاون مشتركة مع جامعة ترنيتي الإيرلندية العريقة في مجال التعليم والتدريب الطبي، وذلك بحضور الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي بالمستشفيات الحكومية، والبروفيسور كولين دوهرتي عميد كلية الطب بجامعة ترنيتي الإيرلندية، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك بين المستشفيات الحكومية وجامعة ترنيتي الإيرلندية من خلال الاستفادة من البرامج التدريبية التي تطرحها الجامعة وبرامج التعليم المهني المستمر مع التركيز على تعزيز التعاون فيما يخص تدريب الأطباء خريجي الزمالات الطبية في التخصصات الطبية التخصصية الدقيقة.

وفي هذا الصدد، أكدت الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والأكاديمي في مجال الصحة بما يساهم بشكل كبير في تعزيز الممارسات الطبية والإدارية بالقطاع الصحي، مؤكدة أهمية هذه الاتفاقية في توسيع التعاون المشترك بين الجانبين لتحقيق المنافع المتبادلة بين الطرفين.

وقالت إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار جهود مملكة البحرين لتطوير القطاع الصحي وتعزيز جودة الرعاية الطبية المقدمة للمواطنين ورفع مستوى كفاءة مختلف المجالات الطبية، وذلك من خلال إتاحة الفرصة للأطباء للاستمرار في تطوير مهاراتهم المهنية وخبراتهم العملية في التخصصات الطبية الدقيقة، بما ينعكس إيجابًا على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة في المملكة.

من جانبه، أشار البروفيسور كولين دوهرتي عميد كلية الطب بجامعة ترنيتي الإيرلندية إلى الحرص لتقديم كافة الخبرات والإمكانيات لخدمة تطوير القطاعات الصحية، وفتح آفاق جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين لما من شأنه أن يساهم في تطوير منظومة الرعاية الصحية.

وقد حضر اللقاء كلاً من البروفيسور كولوم بيرجن نائب عميد كلية الطب بجامعة ترنيتي الإيرلندية، والأستاذة أوليف كلوري رئيس الابتعاث بالجامعة، والدكتور عمر عبدالعزيز العوضي رئيس التدريب والتطوير بالمستشفيات الحكومية.