أعلنت مدرسة الإبداع العلمي الدولية (ISCS) عن عزمها لافتتاح أول حرم مدرسي لها بمملكة البحرين في الثامن من سبتمبر 2024. ويمثل هذا التوسع علامة فارقة في تاريخ المدرسة الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يعزز إرثها المتواصل من التميز الأكاديمي والتنمية الشاملة خارج وطنها الأم.

وبفضل سجلها الحافل برعاية أكثر من 12,000 طالب وطالبة عبر شبكتها من المدارس، اكتسبت مدارس الإبداع العلمي سمعة طيبة في تخريج نخبة من الطلبة المتفوقين والموهوبين، حيث أتم أكثر من 350 طالبًا وطالبة حفظ القرآن الكريم، بجانب الحصول على أعلى الدرجات في الاختبارات الدولية لينضموا بذلك إلى أفضل الجامعات في العالم.

ويضم الحرم المدرسي الجديد لمدرسة الإبداع العلمي الدولية في البحرين، الواقع في منطقة الرفاع، أحدث المرافق المصممة لخلق بيئة تعليمية ديناميكية وملهمة. وسيحظى الطلبة بتعليم يتسم بمزيج فريد يجمع بين منهج بريطاني موثوق يُقدمه معلمون مؤهلون من المملكة المتحدة، إلى جانب منهج وزارة التربية والتعليم المعتمد في المملكة لدراسة اللغة العربية والتربية الإسلامية والمواطنة. ويضمن هذا المنهج المزدوج للطلبة تعليمًا شاملاً ومتكاملاً لصناعة جيل متميز في مختلف النواحي.

بعد زيارة حديثة لحرم المدرسة، اجتمع كلُ من السيد صلاح بوخاطر رئيس ومؤسس مدارس الإبداع العلمي، والسيد شادي حسن المدير العام لمؤسسة "بيم"، والسيد أحمد ناظم الطالب المدير المؤسس للمدرسة، وذلك لمتابعة التقدم الحاصل في أعمال استكمال بناء وافتتاح الصرح المدرسي.

وتعليقًا على هذه المناسبة، قال صلاح بوخاطر، رئيس مجلس الإدارة ومؤسس مدارس الإبداع العلمي: "نحن متشوقون للترحيب بالطلبة في موقعنا الجديد بالبحرين، ونتطلع لتزويدهم ببيئة تعليمية رحبة تنمي مواهبهم وإمكاناتهم وتدعم ازدهارهم على الصعيد الأكاديمي والأخلاقي والاجتماعي. ونؤمن بأن الحرص على تعزيز أطر التعلم الأكاديمي وزراعة القيم الأخلاقية والدينية وترسيخها، هو عماد وركيزة لتنمية الجيل الناشئ، كما أنه سبيل تمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل، وجعلهم مؤثرين ومساهمين فاعلين في المجتمع والعالم."