شارك السفير محمد عبد الرحمن الحيدان، رئيس قطاع الشؤون القانونية والقائم بأعمال رئيس قطاع شؤون مجلس التعاون بوزارة الخارجية، في منتدى كبار المستشارين القانونيين وفعالية الاحتفال بالذكرى الـ125 لتأسيس محكمة التحكيم الدائمة في جمهورية سنغافورة.

تناول المنتدى أحدث المستجدات القانونية وتطورات القانون الدولي، وتبادل المشاركون الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تسوية المنازعات الدولية، مع التأكيد على أهمية الوساطة كأحد الوسائل البديلة الفعّالة لتسوية المنازعات الدولية. وسلط المنتدى الضوء على التحديات الراهنة التي تواجهها الدول في منازعات الاستثمار بين الدول والمستثمرين، وتطور هذه التحديات في ضوء ظهور موضوعات جديدة في القانون الدولي مثل تغير المناخ، كما ناقش المنتدى أفضل الاستراتيجيات لمواجهة هذه التحديات.

وعلى هامش المنتدى، التقى السفير محمد الحيدان مع سعادة السيد توليو توليدو، ممثل محكمة التحكيم الدائمة في سنغافورة، حيث تم بحث آفاق التعاون بين مملكة البحرين والمحكمة، وسبل تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجال القانوني، وتطوير مجال تسوية المنازعات الدولية، لاسيما الوساطة، في ظل التحديات الراهنة.