حسن الستري
من المقرر، أن يناقش مجلس النواب بالدور المقبل، الاقتراح برغبة بشأن استكمال وضع كاميرات أمنية في صفوف ومرافق مدارس البحرين، والمقدّم من النائب باسمة مبارك وعدد من النواب.
وجاء في المذكرة الإيضاحية للمقترح، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تقديم خدمات تعليمية متميزة للجميع من خلال الارتقاء بجودة التعليم وتعزيز الشراكة المجتمعية وبناء الكفاءات المعرفية والمهارية والقيم في الطلبة لرفع مستوى مخرجات التعليم ودعم الاقتصاد الوطني.
وفي إطار السعي المتواصل لتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الطلبة، تحرص الوزارة على تكثيف دور الهيئات الإدارية والتعليمية في تعزيز التطور الشخصي للطلبة والطالبات في شتى المراحل الدراسية.
وبالشراكة مع أولياء الأمور، يعمل المعلمون على تطوير مهارات التلاميذ إلى جانب تعزيز القيم الإيجابية والاهتمام بالجوانب النفسية لديهم، من خلال توفير بيئة تتسم بالانضباط والتحفيز، واستخدام العديد من الاستراتيجيات التربوية.
وبالنظر إلى دور التدريس والإدارة الصفية في منع ومعالجة العنف والتنمر في المدارس، تكمن الحاجة إلى مساندة العملية التربوية من خلال زيادة الإمكانيات المتوافرة، ودعم عملية التشخيص السلوكي، من خلال تقوية أساليب الملاحظة.
ويتلخّص الاقتراح برغبة، في استكمال تزويد المرافق والصفوف في البحرين بكاميرات أمنية، ترصد بشكل منظم انسيابية اليوم الدراسي بالمدرسة، وتقدّم الدلائل الكافية لرفد مستوى الطالب ومتابعته من قبل ولي الأمر، وتقليص احتمالية حدوث المشكلات.