ثمن النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان الدور الاستراتيجي الذي تقوم به سفارة البحرين في جمهورية الصين الشعبية في تعزيز العلاقات بين مملكة البحرين والصين على المستويات جميعها، وتعزيز كافة أوجه التعاون السياسي والاقتصادي من خلال متابعة العمل الثنائي المشترك بما في ذلك الاستثمارات والتجارة بين البلدين، فضلاً على الترويج للبحرين كوجهة استثمارية مهمة في المنطقة.

وأشاد بما تقوم به السفارة من تنظيم للزيارات الرسمية والتنسيق مع الجهات الصينية لضمان تحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين، وتسهيل مهام الوفود البحرينية الزائرة للصين وتقديم الدعم اللازم لها، بالإضافة إلى متابعة شؤون المواطنين البحرينيين المقيمين في الصين أو الزائرين لها، لضمان سلامتهم وتقديم الدعم اللازم عند الحاجة، حيث تسهم هذه الجهود بشكل كبير في تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بين مملكة البحرين والصين.

جاء ذلك خلال استقبال سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية د. محمد شيخو، لوفد الشعبة البرلمانية المشارك في الندوة الإقليمية لعام 2024 حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمنعقد في العاصمة الصينية بكين.

يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في الندوة الإقليمية يترأسه النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبدالنبي سلمان، بمشاركة عضو مجلس الشورى د. هاني الساعاتي.