ضمن توسعة محطة توبلي للصرف الصحي

أكدت وزارة الأشغال الانتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الأساسات لمشروع تشييد 4 مباني ضمن المرحلة الرابعة من توسعة محطة توبلي للصرف الصحي.

وأوضحت الوزارة بأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 26%، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى توفير جميع المرافق والخدمات المساندة لتشغيل محطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي بشكل متكامل، بغرض تحقيق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية.

وذكرت وزارة الأشغال بأن أعمال المرحلة الثانية من المشروع تتضمن إنشاء مبنى الورش والصيانة بمساحة بناء إجمالية تبلغ حوالي 2,717 مترًا مربعًا، بالإضافة إلى الأعمال الخارجية اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم الانتهاء في المرحلة الأولى من أعمال تنفيذ وإنشاء كلاً من مبنى لتشغيل وإدارة المحطة ومبنى المختبر، إلى جانب الأعمال الخارجية والمرافق الملحقة بإجمالي مساحة بناء تبلغ حوالي 8,340 متراً مربعاً.

وقد روعي في تصميم المشروع المتطلبات الحديثة للبناء وبمواصفات تتميز بالحداثة وتلبي احتياجات مستخدميه، مع الأخذ بعين الاعتبار توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.