سيد حسين القصاب
كشفت وزارة شؤون الشباب أن ما يقارب 1000 شخص تقدموا للمشاركة في تنظيم مدينة الشباب، إلا أن الوزارة قبلت ما يقارب 250 شخصاً، وذلك بسبب الطاقة الاستيعابية.
وأقامت وزارة شؤون الشباب جولة للكتاب والإعلاميين في «مدينة شباب 2030»، والتي تنظمها الوزارة بالشراكة مع صندوق العمل «تمكين» في نسختها الثالثة عشرة، وذلك للاطلاع على المشروع وما يقدمه من فرص نوعية للشباب.
وتشهد مدينة الشباب في نسختها الثالثة عشرة إقبالاً متزايداً من الشباب للمشاركة في البرامج المتنوعة، حيث تقدم ما يقارب 1000 شخص للمشاركة في التنظيم، إلا أن الوزارة قبلت ما يقارب 250 شخصاً، وذلك بسبب الطاقة الاستيعابية، مشيرة إلى أن هذا دليل على الإقبال العالي من قبل الشباب البحريني.
وتتيح المدينة فرصة للأطفال لفتح مشاريعهم في «مؤسسة التاجر الصغير»، حيث تحتضن المدينة 20 متجراً للأطفال لعرض منتجاتهم، كالحليوات والأسوار والعطور، وذلك تشجيعاً من الوزارة للدخول في عالم ريادة الأعمال وممارسة مهارات البيع.
وتهدف الوزارة إلى صقل مواهب الأطفال في عمر مبكر في مجال ريادة الأعمال، حيث تساعدهم على الترويج لمنتجاتهم وبيعها لزوار المدينة.
وتولي الوزارة اهتماماً كبيراً في تعليم الشباب على مهارات التصوير والمونتاج بأحدث التقنيات، حيث إنها تطرح دورات تعليمية للأطفال في المساء، وللكبار في الفترة الصباحية، إضافة إلى وجود رعاة وداعمين.
والجدير بالذكر أن وزارة الإعلام تحرص على أن تستعين بالشباب الذي يظهر مهارات في التصوير لبعض برامجها في مجال التلفاز والإذاعة.
وبالنسبة إلى المجال الرياضي، فإن مدينة الشباب بها ملاعب رياضية، كملعب لكرة القدم، وملعب لكرة السلة، وحلبة للملاكمة، حيث إنها تحتضن بطولات لهذه الرياضات، وذلك من أجل تطوير الجانب الرياضي لدى الشباب.