بحضور معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، ينطلق غداً الأربعاء مؤتمر البحرين الأول للأنف والأذن والحنجرة بتنظيم من المستشفيات الحكومية وبالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية وأديوكيشن بلاس في فندق الفور سيزون- خليج البحرين.
وبهذه المناسبة، أكدت سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية أهمية إقامة المؤتمرات الطبية والتي توفر منصة لتبادل الأفكار والخبرات بين الأطباء والباحثين من مختلف أنحاء العالم.
وأضافت أنه ومن خلال هذه المؤتمرات، يتم عرض أحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالعلاجات الجديدة، وتعزيز التعاون وتبادل المعرفة، مما يتيح الفرصة للأطباء لتطوير مهاراتهم والتعرف على تقنيات وأساليب علاجية جديدة.
من جانبها، ذكرت الدكتورة مريم سهوان رئيس قسم الأذن والأنف والحنجرة وجراحة الفك بالمستشفيات الحكومية رئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيحتضن 40 متحدثاً من الخبراء والأكاديميين والاستشاريين من مختلف الدول، وسيركز على مواضيع مهمة يأتي في مقدمتها زراعة القوقعة الإلكترونية والملفات السمعية إضافة إلى مشاكل الأنف والأذن والحنجرة، حيث سيطرح المتحدثون الأوراق العلمية المتطورة التي ستساهم في مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في المملكة بشكل عام والأذن والأنف والحنجرة بشكل خاص.
وقالت إنّ المؤتمر يستهدف شريحة الأطباء والاستشاريين والأخصائيين للأنف والأذن والحنجرة علاوة على ممرضي العمليات والعيادات الخارجية لهذا التخصص، فضلاً عن طلبة الطب وأطباء الامتياز.