عقدت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق اجتماعها الشهري برئاسة الدكتور مال الله جعفر الحمادي وبحضور السيدة هالة رمزي فايز والدكتورة حورية عباس الديري، أعضاء اللجنة، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بضاحية السيف.
استهلت اللجنة اجتماعها بمراجعة مقترح الزيارات الميدانية المقرر أن تقوم بها خلال الأشهر القادمة من هذا العام، والتي تشمل عددًا من دور الرعاية الصحية والاجتماعية والمؤسسات التعليمية. تم الاتفاق على إجراء أربع زيارات خلال الأسابيع القادمة إلى مجمع السجون المفتوحة (منطقة الهملة) ومركز شرطة المحافظة الشمالية، ومركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل، بالإضافة إلى إحدى مؤسسات التعليم الخاص. تهدف هذه الزيارات إلى رصد أوضاع حقوق الإنسان والتأكد من توافر الحقوق الأساسية للأشخاص المتواجدين في هذه المؤسسات أو لمرتاديها، بما يتوافق مع التشريعات الوطنية والصكوك الدولية ذات العلاقة، وذلك تماشيًا مع اختصاصات اللجنة.
اختتمت اللجنة أعمالها بمتابعة الإجراءات المتخذة بشأن مجمل قراراتها وتوصياتها السابقة، لا سيما تلك المتعلقة بمخاطبة عدد من الجهات الرسمية بشأن توصيات اللجنة المتعلقة بزياراتها السابقة وتنفيذها.