صقل قدرات 80 طالبة في العام الدراسي الجاري..

تواصل مدرسة الأندلس الابتدائية للبنات تنفيذ برنامجها "بصمة موهوبة"، لاكتشاف وتطوير الطاقات الطلابية البارزة، والذي يحتضن في العام الدراسي الجاري 80 طالبة متميزة في مجالات عديدة مثل الفنون واللغات والرياضيات والتكنولوجيا.

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتنمية جانب الموهبة والإبداع في المدارس الحكومية.

من جهتها، قالت معلمة اللغة الإنجليزية ومنسقة برنامج "بصمة موهبة" الأستاذة عائشة إبراهيم الحدي إن هذا البرنامج قد نجح للعام الرابع على التوالي في رصد مواهب استثنائية، والعمل على تنميتها بإشراكها في ورش ومسابقات داخلية وخارجية طوال العام الدراسي، بما ساعد المدرسة على حصد مراكز متقدمة في العديد من المشاركات.

وتشرف على تنفيذ البرنامج 5 معلمات مؤهلات، تقوم كل واحدة منهن بمساعدة الطالبات على تطوير مهارات وكفايات جديدة في مجال موهبتهن، وتقديم التدريب المناسب داخل المدرسة بالتعاون مع مختصين، مع الدعم والتشجيع للمشاركة في المسابقات.

وقالت الطالبة جود راشد عبد الرحمن إن المدرسة ساهمت بشكل واضح في الارتقاء بموهبتها في الرسم والأعمال اليدوية، والتي برزت منذ الطفولة، مما ساهم في حصولها على المركز الثاني في مسابقة برنامج السارية عبر تلفزيون البحرين، ومسابقة معرض فن الطفل المنظم من قبل وزارة التربية والتعليم، كما قدمت ورشاً لزميلاتها في مجال الرسم.

وأشارت زميلتها مروة خليل البورشيد إلى أن المدرسة استطاعت عبر هذا البرنامج اكتشاف موهبتها في الرياضيات واللغة الإنجليزية، فأصبحت عضوة فعالة في نادي اللغة الإنجليزية والإذاعة الصباحية، وحصلت على مراكز أولى في عدد من المسابقات، وتم إسناد أدوار قيادية لها مثل المعلمة الصغيرة.